مايو 2, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

غالانت: لن تسيطر “إسرائيل” على غزة بأيّ طريقة مدنيّة..

وكالة تلسكوب الاخبارية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، اليوم الإثنين، إن الهجمات التي يشنّها الحوثيون في البحر الأحمر؛ “تهديد لحرية الملاحة في العالم أجمع”، فيما قال الأخير إن واشنطن “تقود قوة عمل متعددة الجنسيات لدعم المبدأ الأساسي لحرية الملاحة”، فيما قال وزير الأمن الإسرائيليّ، يوآف غالانت، إن إسرائيل “لن تسيطر على غزة بأيّ طريقة مدنيّة”،كما أنها “لن تتردّد بالهجوم بلبنان بحال تعذُّر حلّ دبلوماسيّ” مع حزب الله.

جاء ذلك في تصريحات أدليا بها، قبيل بداية الاجتماع الموسّع مع أعضاء “كابينيت الحرب”، في مقرّ وزارة الأمن الإسرائيلي في تل أبيب.

وقال نتنياهو: “إننا نخوض حربا حضارية ضد البربرية. أستطيع أن أقول إنني عندما تحدثنا أشرت مجدّدا إلى التزام إسرائيل بتحقيق النصر الكامل على حماس”.

وأضاف: “نعتقد أن هذه ليست حربنا فقط، بل حربكم أيضًا من نواحٍ عديدة، لأنكم تقودون قوى الحضارة في العالم”.

وتابع: “إنها معركة ضد المحور الإرهابي الإيراني الذي يهدد الآن بإغلاق المعبر البحري في مضيق باب المندب؛ وهذا يشكّل تهديدا لحرية الملاحة في العالم أجمع. وإنني أقدر حقيقة قيامكم باتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح المضيق. وهذه ليست مصلحة إسرائيلية فحسب، بل مصلحة العالم المتحضّر برمّته”.

وقال نتنياهو: “أشكركم على الدعم الذي تظهرونه باستمرار، وأرحّب بفرصة مناقشة الأشياء الأخرى التي نقوم بها لتعزيز مصالحنا”.

Related posts

شبح الحرب والجوع يهددان إحدى الدول العربية

daw daw

هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك

daw daw

التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية توقع 4 مذكرات تفاهم مع شركات زراعية كبرى

daw daw