مايو 3, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامعربي دوليمقتطفات تلسكوب

غالانت: لن نتردّد بالهجوم على لبنان

وكالة تلسكوب الاخبارية

وقال غالانت في المؤتمر الصحافي المشترَك مع وزير الدفاع الأميركي، إن “حماس وحزب الله والحوثيين يتم تمويلهم وتدريبهم من مصدر شرّير واحد؛ إيران”، على حدّ وصفه.

وأضاف أن “عمليات الجيش الإسرائيلي ضد قيادة حماس في خان يونس تتجاوز مراحل الحرب، وستستمر حتى تحقيق الهدف؛ العالم يراقب وكذلك جيراننا”.
وقال إنه “تم استثمار ملايين الدولارات في غزة، وتم تحويل الأموال المخصصة للبنية التحتية المدنية إلى مشروع الأنفاق… وسنستمر حتى نحقق أهدافنا. كلانا يعرف مدى تعقيد الحرب وأنها تستغرق وقتا”.

وفي ما يخصّ الوضع على الحدود الشمالية للبلاد، وتوصُل تبادل إطلاق النار مع حزب الله، قال غالانت: “لن نتردد في الهجوم إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسيّ مرضٍ للحدود الشماليّة”.

وأشار إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، “ليست سوى جهد ثانوي لإيران؛ وتتركز جهودها الرئيسية على الحصول على سلاح نوويّ”.

وأضاف: “نحن ندرك ذلك، ومستعدّون للدفاع عن أنفسنا، وأعداؤنا يراقبوننا. نحن صامدون وسننتصر في كل جبهة”.

وقال غالانت إن “إسرائيل والولايات المتحدة لم يكن لديهما مثل هذه الأهداف المشتركة على الإطلاق.

وزعم أن “هذه الحرب ليست حربًا ضد مواطني غزة. نحن نقاتل عدوا قاسيا يختبئ وراء مواطنيه”. وأضاف: “نحن نعمل على تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين، ونعمل أيضًا على إيصال المساعدات الإنسانية”.

وأشار غالانت إلى أنه “في كل مرة نتحدث عن المشاكل الإنسانية، يجب أن نذكر المختطفين (الرهائن الإسرائيليين) الـ129 في غزة”.

عن “اليوم التالي” في غزة

وأشار غالانت إلى ما يُصطَلح على تسميته بـ”اليوم التالي” للحرب، قائلا إنه “من المهم إنشاء شيء آخر في غزة، ولهذا السبب عقدنا هذه الاجتماعات مع الأميركيين”.

وأضاف: “نعلم أن حماس لن تسيطر على غزة. ونعلم أنه ستكون لدينا الحرية في تحييد أي تهديد مستقبليّ، وأنه لن يكون هناك تهديد عسكري لإسرائيل من غزة”.

وذكر أن “إسرائيل لن تسيطر على غزة بأي طريقة مدنية”، مضيفا: “نحن نبني البنية التحتية (تمهيدا) للسيطرة (على قطاع غزة) من قبل كيان دوليّ”.

أوستن: يتوجّب على طهران “التراجُع خطوة إلى الوراء”.. ومحاكمة المستوطنين المعتدين بالضفة

وفي المؤتمر المشترك أشار إلى أوستن إلى عنف المستوطنين “المتطرفين” في الضفة الغربية المحتلة، وقال إن “الهجمات التي يشنها المتطرفون في الضفة الغربية يجب أن تنتهي، ويجب تقديم المهاجمين إلى العدالة”.

وأضاف: “لقد دفع الجميع ثمنا مؤلما للغاية للعودة إلى واقع السادس من تشرين الأول/ أكتوبر. إن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون الأمل، وسنواصل العمل مع الإيمان بأن الدولتين تصبّ في المصلحة المشتركة للإسرائيليين والفلسطينيين”.

وذكر أن “عدم الاستقرار وانعدام الأمن لا يصب إلا في مصلحة حماس”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة تعمل على التأكُّد من أن الصراع لا يعبر حدود غزة”.

وقال إن “واشنطن ليست معنيّة بالحرب، وندعو إيران إلى التراجُع خطوة إلى الوراء”.

وأضاف أن “تكون الديمقراطيات قوية وآمنة عندما نتصرف وفقًا لقوانين الحرب. وسنواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها إلى جانب تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين، وتقديم المساعدات الإنسانية”.

غانتس: إسرائيل لن تقبل تهديد حزب الله… نشدّد على الدور الحاسم للمجتمع الدوليّ

في السياق، التقى غانتس أوستن، قبيل بدء الاجتماع الموسّع، وشكره على “زيارته لإسرائيل وعلى التزامه والرئيس بايدن بأمن إسرائيل وعودة المختطفين، ووقوفهما إلى جانب إسرائيل في هذا الوقت”.
وبحسب بيان صدر عن مكتبه، فقد أشار غانتس إلى “أهمية مواصلة تطوير البنية الإقليمية، مع التركيز على الساحة البحرية، من أجل الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط بأكمله”.

وذكر غانتس أن “إسرائيل لن تكون قادرة على قبول التهديد الذي تشكله منظمة حزب الله الإرهابية على حدودها الشمالية، وشدد على الدور الحاسم للمجتمع الدولي في هذا الشأن”.

Related posts

مديرية أوقاف محافظة معان تعقد ورشة عمل تدريبية بعنوان (منهاج الوعظ والارشاد)

daw daw

فلسطين تدخل مرحلة الإغلاق الشامل من جديد بسبب كورونا

daw daw

ليلة العيد.. وفاة طفل بعد إغلاق باب المصعد على رأسه في العاصمة عمان

daw daw