مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

إعلام عبري: إسرائيل تستعد للمرحلة الثالثة من الحرب في غزة وتتضمن انهاء العمليات البرية .. التفاصيل

تتضمن إنهاء العملية البرية وتسريح الاحتياط والإبقاء على الغارات الجوية وفق هيئة البث الإسرائيلي

وكالة تلسكوب الاخبارية

قالت هيئة البث الإسرائيلي، الجمعة، إن الجيش يستعد للانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة، خلال الأسابيع المقبلة، والتي تتضمن إنهاء المناورات البرية.

ونقلت الهيئة (رسمية) عن مصادر لم تسمها، قولها إن “الجيش الإسرائيلي يستعد للانتقال إلى المرحلة الثالثة في القتال بغزة خلال الأسابيع المقبلة، وفقا للإنجازات العملياتية”.

وبحسب المصادر، “تشمل المرحلة الثالثة إنهاء المناورة البرية في القطاع، وتخفيض القوات، وتسريح القوات الاحتياطية، واللجوء إلى الغارات الجوية، وإقامة منطقة عازلة على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة”.

وزعمت الهيئة أن الجيش “سيطر على معظم منطقة شمال قطاع غزة، فيما يواجه صعوبات كبيرة بالمضي قدما في منطقة جنوب القطاع”.

وتشير إحصاءات الجيش الإسرائيلي إلى إصابة 784 ضابطا وجنديا، منذ بدء الحرب البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستنادا إلى المعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني للجيش التي اطلعت عليها الأناضول، فإن من بين الجرحى 179 إصاباتهم خطيرة، و302 متوسطة، و303 طفيفة.

والخميس، قال موقع “واللا” الإخباري والقناة “12” الإسرائيلية: “بعد أكثر من 70 يوما في غزة، وسقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء جولاني قطاع غزة لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات في القطاع والأمم المتحدة.

Related posts

حزب الله: عملية اغتيال العاروري لن تمر أبدا من ‏دون رد وعقاب

daw daw

مسودة نظام التعيين في الوظائف الحكومية وآلياته للعام 2020

daw daw

معدل السير: عقوبة هذه المخالفات الحبس من أسبوعين إلى شهر وبغرامة لا تزيد عن 100 دينار

daw daw