مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

بالفيديو : مقاوم تسلل وزرع عبوة ناسفة تحت دبابة.. فيديو جديد لـ”القسام” من غزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

كشفت كتائب “القسام”، “حماس”، مساء الإثنين 25 ديسمبر /كانون الأول 2023، عن مشاهد جديدة توثق لحظة استهداف مقاوميها لجنود وآليات الاحتيال من مسافة صفر، إلى جانب عدد من الأسلحة التي غنمتها بعد اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال.

ويظهر الفيديو  لحظة تسلل أحد المقاومين وزرعه عبوة شواظ في دبابة إسرائيلية، قبل أن تنفجر فيها.

كما تظهر المشاهد أيضاً لحظة تفجير غرفة كان يتحصن فيها عدد من جنود الاحتلال، وتقول إنهم قد احترقوا داخلها.
الفيديو ضم كذلك، مشاهد قنص قوات في مناطق مختلفة، وقناصين مختبئين داخل بنايات في القطاع.

قبل أن يختتم الشريط بصور لعدد من الأسلحة التي تقول المقاومة إنها قد غنمتها من الاشتباكات مع الاحتلال.

في وقت سابق، الإثنين، أعلنت “القسام”، “استهداف قوة صهيونية خاصة، مكونة من فصيل معززٍ قوامه 40 جندياً متحصنة في أحد المنازل بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة”.

كما أوضحت “القسام” في بيان عبر قناتها في تليغرام، أنها استهدفت جنود الاحتلال بقذائف الـ”TBG” المضادة للتحصينات؛ “ما أدى إلى إيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح”.


في بيان آخر، أعلنت “القسام” أنها قنصت “جندياً صهيونياً شرق حي التفاح بمدينة غزة”، وقالت كذلك إن مقاتليها تمكنوا “من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة، وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة”.

وأوضحت في بيان آخر، أن “مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في شقة سكنية بقذيفة (TBG) مضادة للتحصينات بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة”.

وأعلنت كذلك تدمير “9 آليات صهيونية متوغلة في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة بقذائف (الياسين 105)، إضافة إلى تدمير 4 آليات صهيونية متوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بقذائف (الياسين 105)”.

وعلى مدار اليوم، أعلنت كتائب القسام، في بيانات عدة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوفه.

وفي وقت سابق، الإثنين، نشرت “كتائب القسام” مشاهد جديدة لاستهداف قوة إسرائيلية خاصة، مكونة من 10 جنود، كانوا متحصنين في أحد المنازل بمنطقة جُحر الديك وسط قطاع غزة، بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وفق ما نشرته عبر قناتها في تليغرام.

ويوثق في مقطع الفيديو الذي يعود إلى أمس الأحد، أحد عناصر المقاومة وهو يستهدف المكان الذي تحصن فيه جنود، بينما يصيح مقاتل آخر قائلاً: “حلّل يا دويري”، في إشارة إلى اللواء الأردني المتقاعد والخبير العسكري، فايز الدويري، الذي عُرف بتحليلاته للحرب على غزة من خلال ظهوره المتواصل على قناة الجزيرة.

والإثنين، نشرت كتائب القسام مشاهد من تفجير حقل ألغام في كمين مُحكم لـ4 جيبات لقيادة العدو بمنطقة جُحر الديك وسط قطاع غزة، واستهداف قوات النجدة التي وصلت إلى المكان لإجلاء القتلى.

يأتي ذلك، بينما أعلنت وزارة الصحة في غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 20 ألفاً و674، إضافة إلى 54 ألفاً و536 إصابة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق متحدث الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي.

Related posts

تقديم شكوى بحق الرسام الكاريكتير حجاج لدى نقابة الصحفيين بعد الرسوم الكاريكاتيرية في مواقع غربية عن غزة

daw daw

محكمة مصرية تلزم شخصا بدفع 24 مليون جنيه لطليقته

daw daw

الأمن العام : 3 وفيات و 7 إصابات إثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة وادي رم

daw daw