أبريل 26, 2024
اخر الاخبارالمغرب العربي

اذاعة كوماي الدولية مداخلة فؤاد عودة حول الوضع الصحي في فلسطين على الاذاعة الايطالية راديو راديكالي كل اسبوع

وكالة تلسكوب الاخبارية – متابعة الحبيب بنصالح تونس عضو المكتب  للمنظمه الايطاليه

تستمر كل يوم جمعة مداخلات البروفيسور فواد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و جالية العالم العربي في ايطاليا(كوماي) على الإذاعة الإيطالية راديو راديكالي في برنامج اليوم أفريقيا التي تقدمة الصحفية الصومالية شكري سعيد و هي ايضا عضوا جالية العالم العربي في ايطاليا و حركة المتحدين للوحدة.

 اخر حلقة تم استضاف البروفيسور فواد عودة  مع العديد من الضيوف: أرتورو سكوتو (الذي حاليا موجود في فلسطين مع وزير الصحةالسابق روبرتوا سبرانسا)، جيامباولو كادالان وجيانفرانكو شيافوني للنقاش حول الشرق الأوسط و الهجرة.

و في بداية البرنامج قدم  فؤاد عودة اخر احصائيات التي يقدمها ممثلوننا في فلسطين بشكل مستمر حتى الآن: أكثر من 20 ألف حالة وفاة، 70% منها أطفال ونساء، وأكثر من 55 ألف جريح، وأكثر من 50 ألف امرأة حامل، وأكثر من 1000 طفل بترت أطرافهم، وأكثر من مقتل 300 من العاملين في مجال الرعاية الصحية. هناك نقص في الرعاية الصحية في شمال غزة، وأكثر من 1.9 مليون نازح، أي حوالي 90% من سكان غزة، و44% يعيشون تحت عتبة الجوع، وهناك نقص في المياه والغذاء النظيف،بارتفاع مستمر الوباء وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الجلدية، أمراض الأسنان، أمراض الجهاز التنفسي والكبد، 8000 مريض بحاجة لعلاج عاجل خارج غزة، تم تحويل 400 مريض فقط إلى الخارج (%1)، وأكثر من 300 حالة وفاة في الضفة الغربية.

و في النهاية عودة كرر نداءنا الى جميع الأحزاب السياسية والحكومة الإيطالية؛ هناك حاجة إلى أكثر من 1000 شاحنة يوميًا لمدة 6 أشهر لتتمكن من علاج ومساعدة جميع المرضى في غزة.

شكر عودة جميع النواب و الأحزاب الإيطالية الذين يتصلون معه بالنسبة للوضع الصحي والإنساني و منهم اخيرا وزير الصحة الإيطالي السابق ليفيا توركو (Livia Turco) و رئيس بلدية روما السابق جاني المانوا(Gianni Alemanno) الذي قام في عديد من المظاهرات لوقف إطلاق النار و استضاف عديد من الشخصيات الفلسطينية.

نشكر جميع التلفزيونات و الاذاعات و الصحف العربية و الإيطالية و الأجنبية التي تنشر أخبارنا و تصريحات ممثليننا في 120 دولة يوميا في جميع المجالات و عن الاحصائيات و الكارثه الصحية و الانسانيه في فلسطين.

المكتب الاعلامي المشترك الدولي

Related posts

صحة غزة: أكثر من 100 جثة داخل مستشفى كمال عدوان لا يسمح بدفنها

daw daw

“إدارية الأعيان” تقر مشروعي قانون التخطيط والتعاون الدولي و”أمانة عمان”

daw daw

نواب يشاركون بجلسة حوارية حول العمل الحزبي في جامعة البترا

daw daw