نوفمبر 29, 2021
سلايدر رئيسية سيارات وتكنولوجيا

33.1 مليار دولار إنفاق العالم على تطبيقات الهواتف في الربع الثاني

وكالة تليسكوب الاخبارية

 لا تزال تطبيقات الهواتف الذكية من اكثر الخدمات جذبا واستخداما من قبل الناس في جميع ارجاء العالم، وخصوصا مع دخولها وتسهيلها لجميع تفاصيل حياتنا اليومية: في التواصل الاجتماعي، والترفيه، والعمل، والصحة وغيرها الكثير، فهواتفنا اليوم تعج بعشرات التطبيقات التي نحملها ونستخدمها لهذه الاغراض، سواء كانت مجانية او مدفوعة.
تقرير عالمي حديث كشف عن ارقام قد يعتبرها البعض خيالية لصناعة تطبيقات الهواتف الذكية والانفاق عليها، ولكن انتشار الهواتف الذكية وحجم الاستخدام اليومي لهذه التطبيقات يجعلنا متاكدين من انها ارقام تعكس الواقع واكثر.
التقرير كشف بان اجمالي الانفاق العالمي على تطبيقات الهواتف الذكية سجل في الربع الثاني من العام الحالي 2021 قرابة 33.1 مليار دولار.
واوضح التقرير الذي اصدرته شركة ،سينسور تاور، – المتخصصة في أرقام وإحصاءات التقنية والاقتصاد – أن المستخدمين حول العالم ينفقون على تطبيقات الهواتف الذكية 11 مليار دولار في كل شهر (بواقع 367 مليون دولار في كل يوم).
وذكر التقرير بان الانفاق على تطبيقات الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي زاد بمقدار 5.4 مليار دولار وبنسبة تصل الى 19.5 %، وذلك لدى المقارنة بالانفاق العالمي المسجل في نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ وقتها قرابة 27.7 مليار دولار.
وشهدت تطبيقات الهواتف الذكية إقبالا واستخداما من قبل الناس خلال فترة كورونا وذلك مع حاجة الناس للتواصل عن بعد ولتسيير الأعمال والتسلية والترفيه وطلب الحاجيات والطعام والدواء عن بعد.
وكانت تطبيقات التواصل الاجتماعي والتراسل، وتطبيقات المكالمات المرئية والاجتماعات عن بعد وغيرها من تطبيقات التواصل من الأكثر طلبا خلال العام الحالي.
كما شهدت تطبيقات الصحة وطلب الطعام والخدمات عبر الهواتف الذكية من الأكثر تحميلا واستخداما رافقها استخدام مكثف لتطبيقات الألعاب الإلكترونية بهدف التسلية مع البقاء قترات طويلة في المنزل بسبب الحجر المنزلي.
الى ذلك اشار تقرير “سينسور تاور” بان فترة الربع الثاني من العام الجاري شهدت 35.5 مليار تحميل لمختلف انواع التطبيقات عبر مختلف الاجهزة الذكية.
وعلى صعيد متصل كان تقرير لمؤسسة نيوزوو العالمية قد اظهر ان عدد مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم بلغ العام الحالي قرابة 3.8 مليار مستخدم نشط.
وبحسب الأرقام الواردة في التقرير، فإن نسبة مستخدمي الهواتف الذكية تقدر بحوالي 48 % من إجمالي عدد سكان العالم والمقدر في شهر تموز (يوليو) الماضي بحوالي 7.9 مليار نسمة (أي أن نحو نصف سكان العالم يستخدمون الهواتف الذكية).
ويقول التقرير إن ما توفره الهواتف الذكية من إمكانيات كبيرة اليوم للربط بشبكة الإنترنت واستخدام التطبيقات الذكية أصبح عاملا جاذبا لكل الناس لتسيير أمور حياتهم اليومية والعملية، ما يسهم في زيادة أعداد مستخدمي هذه الهواتف يوما بعد آخر.

Related posts

ولي العهد يحيي نشامى الميدان ويشارك صورة الزميل القضاة

daw daw

مجموعة مدارس الجامعة تهنىء طلبتها المتفوقين بالثانوية العامة 2020…(أسماء)

daw daw

حماس ترحب بفوز بايدن وتدعوه إلى تصحيح تاريخي والتراجع عن صفقة القرن

daw daw