مايو 9, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعالم المرأةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

نائب فرنسي يقاضي سيدة دعت لضرب غزة بقنابل ذرية.. ظهرت غاضبة بعد مقتل ابنها خلال قتاله مع الاحتلال

وكالة تلسكوب الاخبارية

يعتزم النائب الفرنسي ديفيد غيرو، تقديم شكوى ضد والدة الجندي الإسرائيلي المولود بفرنسا موشيه أبراهام بارون، بسبب دعوتها إلى إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة بعد مقتل ابنها في غزة، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023.

كانت مارلين بارون، والدة موشيه دعت في 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عندما حلت ضيفة على قناة “i24” الناطقة بالفرنسية إلى إلقاء قنبلة ذرية على الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 81 يوماً تسبب باستشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.

على إثر ذلك لاقت بارون انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وأثارت أيضاً ردود فعل نواب المعارضة الفرنسية.

حيث قال النائب عن حزب “فرنسا الأبية” غيرو في منشور على منصة “إكس” الخميس، إنه وكّل عدداً من المحامين لفتح دعوى قضائية ضد والدة الجندي الإسرائيلي.

كما أشار غيرو إلى أن “الدعوة العلنية للإبادة الجماعية في وسائل الإعلام يجب أن تنتهي، ويجب ألا تفلت تلك الوسائل من العقاب”.

من جانبه، قال النائب توماس بورتيس في منشور على إكس: “بكل بهدوء، تقوم سيدة في قناة i24 ودون تدخل المذيع، بدعوة إسرائيل إلى استخدام القنابل النووية في غزة، وتدّعي أنه لا ينبغي لأحد غير الشعب اليهودي أن يعيش في تلك الأراضي”.

أضاف بورتيس قائلاً: “أتساءل إلى متى ستستمر هذه القناة في الحصول على إذن للبث في فرنسا”.

من جانبه، أدان المجلس الإسلامي الفرنسي في بيان، دعوة بارون، وأكد أن العالم يشهد الإبادة التي يتعرض لها سكان غزة دون أن يحرّك ساكناً.

كانت بارون ادعت في البرنامج ذاته، أن أكثر من 145 جندياً إسرائيلياً يُقتلون يومياً في قطاع غزة، وأنه يجب على الساسة الإسرائيليين ضرب غزة بقنابل ذرية.

بينما كان النائب بورتيس ذكر أن 4185 جندياً من أصول فرنسية يخدمون داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي. وقدم بورتيس شكوى قضائية ضد هؤلاء الجنود على خلفية “تواطئهم في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في غزة”.

بحسب بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي قُتل 498 ضابطاً وجندياً منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من بينهم 164 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل القطاع وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.

كما أنه منذ بداية الحرب أصيب 2110 جنود من بينهم 329 بجروح خطيرة، و576 بجروح متوسطة، فيما تتحدث وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين يقدر بنحو 5 آلاف.

Related posts

شركة البوتاس العربية تحول ٨ ملايين دينار للضمان الاجتماعي كأرباح عن استثماراتها

daw daw

خوجالي .. مدينة عاصرت المجزرة وحرب التحرير

الدكتور معتز محي عبد الحميد

تل أبيب تحترق: إصابات بينها خطيرة وإيقاف جلسة الحكومة الإسرائيلية بفعل صواريخ غزة

daw daw