أبريل 27, 2024
اخر الاخبارالخليج العربي

برعاية وزير الدولة “لملس” وأشراف الاتحاد العام للجمعيات السكنية… الجمعية السكنية للمعاقين في عدن تُسلم أسقاطات الأراضي لأول دفعة من أعضائها

وكالة تلسكوب الاخبارية – عدن / خاص
دشنت الجمعية السكنية للمعاقين حركيا بالعاصمة عدن، اليوم، تسليم اسقاطات الاراضي لاعضائها بعد معاناة وحرمان استمرت لاكثر من عشرون عاما.

جاء ذلك برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، واشراف الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية.

وفي حفل بهيج اقامته الجمعية بحضور وكيل وزاره الشؤون الاجتماعيه والعمل الدكتور محمد قايد الشاعري و أعضاء السلطة المحلية، دشنت تسلم عدد من اعضائها اسقاطات اراضيهم، بحضور المستشار علي الجعدي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاراضي وعقارات الدولة، وكيلا العاصمة عدن محمد نصر شاذلي، والمهندس غسان الزامكي وكيل العاصمة عدن لقطاع المشاريع وتنمية البنية التحتية، وعصام وادي، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وفي كلمه له خلال حفل التدشين قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية، جبل ردفان: بعد جهود مضنية اليوم نسلم أعضاء جمعية المعاقين اسقاطات اراضيهم، نحن والسلطة المحلية بالعاصمة عدن،التي بذلت جهود كبيرة لاستعادة حقوق المعاقين، وهذا ابسط حقوق نقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة هذه الشريحة من المجتمع التي تعد من اهم الشرائح.

وأكد بقوله للمعاقين: منحتونا القوة والعزم على العمل وكنتوا لنا سند كبير وخصوصا ان املكم واصراركم لاستعادة حقوقكم لم يكل ولم يمل ، ونحن نشعر أننا منكم وإليكم، وسنوقف معكم الى آخر لحظة حتى تنعموا بكافة حقوقكم.

واضاف: نحن اليوم هنا نعيد الحقوق ونمكن اصحابها، مثمنا دور السلطة المحلية بالعاصمة عدن، وهيئة الاراضي التي ساهمت في بلورة كل العوائق امام الاتحاد والجمعيات من أجل تسليم أعضاء الجمعيات حقوقهم.

الى ذلك نقل الوكيل الزامكي تحايا وزير الدولة للحضور، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي اصحاب الحقوق أهمية خاصة، مثنيا على دور المحافظ لملس، الذي وجهه وحدة حماية الاراضي بقيادة النقيب كمال الحالمي لإزالة التعديات على مواقع جمعية المعاقين، واليوم نحن نجني ثمار تلك التوجيهات والتحركات، وكل معاق سيستلم وثيقته وسيكون بذلك تحققت احلامهم التي كانوا يضنون انها لن تتحقق.

وفي كلمة لرئيس الجمعية الاستاذ نصر السقاف والتي امتزجت بدموع الفرح، غلبته اثناء الحديث مع ارتفاع اصوات المعاقين المثمنة للدور الذي لعبه في تحقيق احلامهم، متحديا تهديدات النافذين متحملا اكاذيبهم الباطلة والمشككة بنواياه، بعد ان رفض كل المساومات على حقوق المعاقين، وفي حديثه لم ينس دور الاتحاد العام للجمعيات ورئيسه جبل ردفان مشيرا ان تشكيل الاتحاد وانتخاب رئيسه واعضائه الذين عملوا بجد الى جانب الجمعيات حتى استعادت حقوقها بعد ان كانت بين فكي النافذين والباسطين.

وتنوعت فقرات الحفل بين وصلات غنائية، وكلمات شعرية، ومسرحية تناولت معاناة المعاق مع النافذين الذين حاولوا البسط على حقوقهم ومشوار المعاناة الذي قطعوه حتى تحقق اليوم مع تسليمهم الدفعة الأولى من اسقاطات اراضيهم.

حضر الحفل الامين العام لاتحاد الجمعيات التعاونية السكنية وجدي النخعي وعدد من رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية.
إعلام الاتحاد 31 ديسمبر 2023م.

Related posts

هآرتس:” إسرائيل” تدرس محاكمة أسرى المقاومة بإجراءات سريعة دون سماع الأدلة بالمحكمة

daw daw

وظائف شاغرة للاردنيين

daw daw

وقفات مع كلمة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

الدكتور ليث القهيوي