مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمال واعمال

المواصفات للمواطنين: 4 خطوات لتجنب غش صهاريج المحروقات

وكالة تلسكوب الاخبارية

أكد الدكتور عبدالله بني خالد مدير مديرية المقاييس في مؤسسة المواصفات والمقاييس، أنه يجب على المواطنين التأكد من وجود شهادة مع صهريج المحروقات “السولار”، وتفقد أربعة أختام على الصهاريج، وملاحظة أن الخرطوم مليء بمادة المحروقات، ومصادقة الفاتورة مع الكمية التي تم تفريغها.

وقال بني خالد عبر برنامج صباح النون مع الزميل عمر كلاب على راديو نون، إنه تم اغلاق 8 محطات محروقات الشهر الماضي، مبينا أن 7 منها أغلقت بسبب خلطها مواد في مادة السولار ومواد أخرى بالتعاون مع دائرة الجمارك وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن، مضيفاً أن المحطة الأخيرة تم إغلاقها بسبب تلاعب عمالها بمنظومة القياس، وتم تحويلهم للنائب العام لإتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.

وأضاف أن المؤسسة تقوم من خلال كواردها بعمل جولات دورية على محطات المحروقات للتحقق من المشتقات النفطية وسلامة العدادات، كما وتقوم كوادر المؤسسة بجولات فجائية وجولات أخرى عند الشكاوى، حيث تم إغلاق 8 محطات وقود وتحرير عدد من المخالفات بحق بعض محطات المحروقات خلال الشهر الماضي.

وتطرق إلى أنه يجب الكشف على المادة قبل تصريفها، ليتم كشف من يقوم بالمخالفات، مؤكدا أن المواصفات والمقاييس على جاهزية كاملة طيلة الاسبوع وعلى مدار 24 ساعة لتغطية جميع الشكاوى والملاحظات.

ووفقا للاجراءات يحول للجهات القضائية والمحاكم المختصة كل من يخالف قانون المواصفات والمقاييس رقم22 لسنة 2000 وتعليمات تنظيم اعمال القياس والمعايرة الخاصة بصهاريج المحروقات كالتلاعب بالعداد أو تعطيل فاصل الهواء وقطع الاختام الرسمية كذلك مصادرة اداة القياس الخاصة.

Related posts

إلزام الأمن العام بالتعويض لشخص بسبب ارتكاب أفراد فيه جرائم ضده

daw daw

الملتقى الوطني لدعم المــقــاومة : نثمن دعوات الإضراب العالمي وندعو للاستجابة لها بالتوقف عن العمل وعدم إرسال الأبناء للمدارس والجامعات

daw daw

أورنج الأردن و”الحسين التقنية” تبرمان اتفاقية لتمكين الطلاب تكنولوجياً وتأهيلهم لسوق العمل

daw daw