مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

“نتبلوكس”: غزة تعيش أطول انقطاع للاتصالات والإنترنت منذ بداية الحرب

وكالة تليسكوب الاخبارية

دخل انقطاع الاتصالات في قطاع غزة يومه السادس اليوم الأربعاء، وهو الأطول بشكل متواصل منذ بدء الحرب على غزة، بحسب ما أفاد به موقع “نتبلوكس” الذي يرصد شبكات الاتصالات في العالم.

وتعطّلت خدمات الإنترنت في قطاع غزة أكثر من مرة منذ بدء الحرب التي دخلت شهرها الرابع.

وقال المرصد في بيان على موقع إكس، إن “الانقطاع الذي يدخل الآن يومه السادس هو أطول انقطاع متواصل للاتصالات على الإطلاق” منذ بدء العدوان.
وذكّرت شركة الاتصالات والإنترنت الفلسطينية “بالتل” بأن انقطاع الاتصالات سببه “القصف العنيف” الذي تنفذه إسرائيل على القطاع.
ويعاني القطاع أيضاً من انقطاع تام في التيار الكهربائي ونقص فادح في الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء.

وأعلنت شركات الاتصالات الفلسطينية وعدد كبير من السكان، الجمعة، عن توقف شبكات الاتصالات الخلوية والإنترنت، نتيجة لتداعيات العدوان على البنية التحتية.
ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ الجيش الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، حيث قطع الاتصالات مرات عدة، كانت بدايتها في أكتوبر/تشرين الأول ثم توالت عمليات القطع والتي كانت تتراوح ما بين يوم و5 أيام في بعض الأحيان.

وانعكس انقطاع الاتصالات بالسلب على كافة تفاصيل الحياة في غزة، خاصة ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الأممية، إلى جانب التداعيات المترتبة على عمل الطواقم الطبية، خصوصاً سيارات الإسعاف.

ويلجأ الفلسطينيون للاعتماد على الشرائح الإلكترونية التي تستند إلى الشبكات الإسرائيلية أو المصرية في المناطق القريبة من جنوب القطاع للتغلب على انقطاع الإنترنت.

Related posts

صوفيا مكاوي تشارك عن سيدات أعمال الأردن في الامارات

daw daw

وفاة رئيس مركز أمن حي الحسين سابقا الذي أفرج عن سارقة “حليب” من مول لتطعم أطفالها الجوعى

daw daw

محمد محمود دغش … في ذمة الله

daw daw