أبريل 27, 2024
اخر الاخبارالعراق والشام

الزهيري يلتقي بطلبة الجامعة المبتعثين لجامعة العلوم USM في ماليزيا

وكالة تليسكوب الاخبارية – كتبه نهاد الربيعي / النجف

التقى رئيس جامعة الفرات التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، عددًا من طلبة الجامعة المبتعثين لجامعة العلوم USM في ماليزيا.

وقال الزهيري في حديث، أن “الزيارة تأتي في ظل توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بمعالي الوزير الدكتور نعيم العبودي بعولمة الجامعاتUniversity) Internationalization)، ومن خلال إبرام مذكرات تفاهم للتعاون المشترك مع الجامعات العالمية الرصينة والتي تسهم في رفع سمعة الجامعات العراقية في المحافل الدولية”.

وأكد الزهيري، أن “أهمية نقل التجارب وقصص النجاح والأفكار التي تسهم في تطوير التعليم العالي شريطة أن تتناغم تلك الأفكار والرؤى مع ثقافة المجتمع العراقي”، مبينًا أنه “الطلبة المبتعثين يمثلون سفراء الجامعة إلى العالم”.

وشدد على “ضرورة تبني مشاريع بحثية تسهم في إيجاد حلول لمشاكل حقيقية تعاني منها قطاعات الدولة وفي مختلف الاختصاصات لاسيما وأن خدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل تقع ضمن أولويات العمل في الجامعة”.

الزهيري استمع، خلال اللقاء، إلى ابناءه الطلبة، واطلع على طبيعة مشاريعهم البحثية وملاحظاتهم بشأن جامعة USM والأفكار والتجارب التي من الممكن نقلها إلى جامعة الفرات الأوسط التقنية، ودعمه لهم وجاهزية الجامعة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

Related posts

الحكم بالسجن والغرامة على مواطن أردني صعد لسطح منزله بملابسه الداخلية .. التفاصيل

daw daw

الفريق الإسرائيلي المفاوض يغادر إلى الدوحة لاستئناف المفاوضات

daw daw

الضمان تنفي ما يتم تداوله حول الحصول على مبلغ مالي مقداره (240) دينار بمناسبة دخول العام الجديد

daw daw