أبريل 27, 2024
اخر الاخبارمحلياتمقتطفات تلسكوب

العين الماضي يلتقي السفير التشيلي لدى المملكة

وكالة تليسكوب الاخبارية

التقى العين طلال صيتان الماضي في مجلس الأعيان، اليوم الإثنين، سفير جمهورية تشيلي لدى المملكة خورخه تاغله، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وتشيلي وسبل تطويرها.

وقال العين الماضي أن العلاقات الثنائية بين البلدين قائمة على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين، موكدًا أهمية تعزيزها والبناء عليها في مختلف المجالات لا سيما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبرلمانية منها.

وأشار الماضي إلى مجمل التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب على غزة، وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني لإحلال السلام في المنطقة وإيقاف معاناة المدنيين، لافتًا إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإيقاف الحرب على غزة بشكل فوري، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب السفير التشيلي عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وحرصه على إدامة التعاون المشترك بمختلف المجالات خاصة البرلمانية والاقتصادية منها، وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأشار إلى دور الأردن الكبير، وجهوده الدبلوماسية والسياسية التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني من أجل إحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتاً إلى تشابه الموقف الأردني والتشيلي الداعي لضرورة الوصول إلى حلول سياسية لإنهاء الصراعات في المنطقة والعالم.

Related posts

والدة الإعلامي يونس ابواصليح في ذمة الله

daw daw

60 شهيداً من عائلة واحدة في غزة خلال أقل من شهر

daw daw

حملات أمنية على أماكن تواجد ‏العمالة المخالفة

daw daw