مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

جيش الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة داخل صفوف قواته .. لهذا السبب الخطير ؟؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن جيش الاحتلال اعتقل عشرات “المجندات”، بسبب رفضهن القيام بمهمة “المراقبة”، بشكل قاطع، وذلك على خلفية أحداث الـ7 من أكتوبر.

وقال موقع واينت العبري، إنه: “بعد رفض عشرات المجندات تكليفهن بمهمة المراقبة، تم إرسالهن إلى الاعتقال أو الاحتجاز”، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي نفى ذلك.

ونقل الموقع العبري، عن أهالي المجندات، “تأكيد اعتقالهن وتعرضهن لمعاملة مروعة”، كما وصفوا الصعوبة التي تواجه بناتهم في الخدمة كمراقبات، وتحدثوا عن الصدمة التي عاشتها بعضهن في أعقاب هجوم 7 تشرين الأول (أكتوبر)، وأسر بعضهن على يد مقاتلي حماس.

ووفق الموقع، بدأت القضية بداية الأسبوع، “عندما رفضت الفتيات اللاتي تم تعيينهن في الوظيفة بشدة الذهاب إلى قاعدة التدريب التابعة لقوات حماية الحدود”.

وأضاف الموقع، أنه خلافا لرد فعل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، والذي نفى “دخول أي مجندة إلى السجن بسبب رفض الخدمة في هذا المنصب”، فإن أهالي المجندات أكدوا أنه “تمت محاكمة بناتهم ويقبعن في السجن، ويعاملن بطريقة غير محترمة وأنهن في حالة نفسية صعبة”.

ونقل الموقع عن والد إحدى الفتيات، التي تخدم حالياً في موقع عملياتي في الاحتياط، أنه “صدم من سلوك الجيش تجاه ابنته”، وقال إنها رفضت الخدمة كمراقبة لأن “صديقتها قُتلت في قاعدة ناحال عوز (على حدود غزة)”.

وأشار الوالد إلى أن “الاتصال مقطوع مع ابنته منذ اعتقالها”، وفق الموفع العبري.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، 2023 حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء، 25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

Related posts

تصريح ديوان الخدمة المدينة حول التعينات القادمة

daw daw

شاب يحرق نفسه في إربد

daw daw

الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل 24 عسكريا وسط قطاع غزة

daw daw