مايو 6, 2024
اخر الاخبارعلوم وتكنولوجيا

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعلن عن فعاليتين تدريبيتين متقدمتين في الخبر والرياض لمواصلة تعزيز مكانة المملكة وقدراتها في الأمن السيبراني

وكالة تليسكوب الاخبارية

 أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا للتدريب والاعتماد في مجال الأمن السيبراني، عن عقد فعاليتين تدريبيتين في المملكة العربية السعودية، وهما سانز الخبر (10 -15 فبراير 2024) و سانز الرياض سبرينغ (24 فبراير – 7 مارس 2024).

 بهدف الارتقاء بمشهد تعليم الأمن السيبراني في المملكة. يأتي ذلك في فترة تفخر فيها المملكة بكونها في صدارة الأمن السيبراني العالمي وحصولها على المرتبة الثانية على المؤشر العالمي للأمن السيبراني للعام 2023. كما تؤكد تلك الفعاليات التزام السعودية تجاه تطوير الأمن السيبراني ورعاية وتطوير المهارات الضرورية لحماية مستقبلها الرقمي. 

ويذكر أن المملكة وضعت عددًا من المبادرات وأطر العمل المُحكمة لمواجهة التهديدات الناشئة بشكل استباقي، وتعزيز قدرات الأمن السيبراني في القطاعات ذات الأهمية الكبرى مثل التمويل، والطاقة، والرعاية الصحية، والحكومة – مع تأكيد أهمية الأمن السيبراني كركن أساسي من أركان التنافسية الوطنية. 

في هذا السياق قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “يمثل التدريب المتخصص بالأمن السيبراني أساسًا هامًا لتعزيز الإمكانات الرقمية في المملكة العربية السعودية – وبخاصة في المرحلة التي تقترب فيها المملكة أكثر من تحقيق الأهداف المرسومة لها في رؤية العام 2030. وفي ظل ازدياد تعقيد التهديدات السيبرانية في الشرق الأوسط، تصبح الحاجة إلى قوة العمل المؤهلة والمتمرسة في المجال أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.”

Related posts

نائبة بايدن : ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا

daw daw

تايمز أوف إسرائيل: بايدن نفد صبره من نتنياهو

daw daw

المدن الصناعية توقع اتفاقية لتحديث دراسات طريق الربط الخارجي لمدينة الزرقاءالصناعية

daw daw