مايو 6, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

جيش الكيان يعلن مقتل 31 أسيرا إسرائيليا من أصل 136 في قطاع غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

 أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري اليوم الثلاثاء، أن 31 شخصا من أصل الأسرى الإسرائيليين الـ136 المتبقين في غزة قد لقوا حتفهم.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إلى أن أكثر من خمس الأسرى في قطاع غزة قد لقوا حتفهم، وفقا لتقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي الداخلية.

وبحسب الصحيفة، “خلص ضباط مخابرات الجيش إلى أن 32 على الأقل من بين 136أسيرا في غزة لقوا حتفهم”، وفقا لتقييماتهم الاستخباراتية.

وقال أربعة ضباط في الجيش الإسرائيلي للصحيفة إنه تم إخطار عائلات المختطفين الـ 32 بوفاتهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في يناير الماضي، أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة “حماس” وصل إلى 136 بعد اكتشاف وجود ثلاثة أسرى آخرين في قطاع غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 123 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان، ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وتنامت خلال الأيام القليلة الماضية مؤشرات حول التوصل لهدنة جديدة وإجراء صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين حماس والاحتلال.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة “ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 27585 شهيدا و66978 مصابا منذ انطلاق الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023″، مضيفة أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في غزة راح ضحيتها 113 شهيدا و205 مصابين خلال 24 ساعة”.

Related posts

البنك الدولي : انخفاض أسعار الأغذية في الأردن 1.9% الشهر الماضي

daw daw

في حادثة غريبة … من سرق الدبابة؟ عثروا عليها في مكب خردة

daw daw

العين عبدالحكيم الهندي يكتب : لكل عامل في الوطن : سلمت سواعدكم