مايو 13, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعات

الملتقى الوطني الخاص بالتعليم العام والتعليم العالي والتدريب المهني تستضيف الدكتور مصطفى العفوري ضمن فعاليات المؤتمر

وكالة تليسكوب الاخبارية

اختتمت في عمان  فعاليات الملتقى الوطني الخاص بالتعليم العام والتعليم العالي والتدريب المهني بعنوان “منظومة التعليم في الأردن واقع وتطلعات”، الذي تنظمه مؤسسة الياسمين بالشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الأردنية وبرعاية مجموعة من الشركات مؤسسات القطاعين العام والخاص بحضور مجموعة من رؤساء الوزراء السابقين وأصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والمتخصصين في المجالات التعليمية والتدريبية.

وقد استضيف في المؤتمر الدكتور “مصطفى العفوري” في الجلسة الحوارية الثالثة حيث تحدث مدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور مصطفى العفوري خلال حديثه في محور إضاءات تربوية من القطاعين  العام والخاص عن مهارات سوق العمل والمناهج والتعليم الرقمي، كما أكد أن أكاديمية الرواد عملت من خلال برامجها على دراسة الحالة وتشخيص واقع الحال والحاجات.

وأضاف الدكتور العفوري أن هناك ثلاثة محاور رئيسية تقدم الأكاديمية برامج لها وتتضمن فئات مستهدفة منهم طلاب الجامعات الخريجين فيما يخص التدريب والتأهيل، إضافة إلى الباحثين عن عمل، وذلك من خلال تقديم برامج مزاولة للمهنة ودبلوم وشراكات مع الجامعات / اعتمادات.

وفي الرد عن بعض أسئلة الحضور حول فرص سوق العمل، أكد العفوري على ضرورة أن يقوم الخريجين على تطوير مهاراتهم واحتياجاتهم لتطوير إنتاجهم.

كما شاركت الأكاديمية وعلى هامش المؤتمر في معرض الملتقى التعليمي والتدريبي، حيث تم عرض منصة التدريب أمام الزوار وتم التعريف من خلال فريق عمل الأكاديمية بأهم الدورات التدريبية وآلية عمل المنصة، والتي تعتبر الأكبر على المستويين المحلي والإقليمي.

Related posts

أردنية تعيش مع 30 سلحفاة

daw daw

مدارس خاصة تعلن عن بدء استقبال طلبات التوظيف للمعلمين والمعلمات والاداريين والمشرفين التربويين في المدارس للعام (2024-2025).

daw daw

أرقام ذات دلالة في الانتخابات التركية

سعود ابو محفوظ