مايو 14, 2024
اخر الاخبارمجلس الامةمحليات

“الريادة النيابية” تبحث الخدمات الرقمية لمؤسسة الضمان

وكالة تليسكوب الاخبارية

عقدت لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة النيابية، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة الخدمات الإلكترونية والرقمية للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

ودعا رئيسها النائب هيثم زيادين، خلال ترؤسه الاجتماع، بحضور مساعد رئيس مجلس النواب فايزة عضيبات، إلى ضرورة التحول الرقمي للخدمات التي تقدمها المؤسسات المعنية، للتخفيف من الازدحامات المرورية والاكتظاظ، مؤكدًا أهمية مواكبة التطور التكنولوجي فيما يتعلق بالرقمنة.

وشدد على ضرورة التساهل وتأجيل وتخفيف الاشتركات على القطاع السياحي، وإعفائهم من الفوائد، بينما ركز على التساهل مع المستثمرين لحذب الاستثمار، بحيث يكون هناك مسار مخصص للمستثمرين إلكترونيًا.

من جهتهم، أكد النواب: غازي البداوي، إسلام الطباشات، إسماعيل المشاقبة، مجدي يعقوب، هايل عياش، فليحة السبيتان، محمد الشطناوي، محمد السعودي، أهمية التحول الرقمي، وضرورة أتمتة جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسات تخفيفًا على المواطنين وتقليلًا من وقتهم وجهدهم.

بدوره، قال مدير عام “الضمان”، محمد الطراونة، إن المؤسسة تواكب التطور الإلكتروني والرقمي منذ العام 2012، مضيفًا أن عدد الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها المؤسسة 186، منها 93 خدمة موجهة للأفراد.

وتابع أن “الضمان” قدم حتى نهاية العام الماضي، 148 ألف إلكترونيًا، عدد منها متعلق بإصابات العمل والتقاعد، مشددًا على أن التحول الرقمي خفف من الازدحامات والتردد على فروع المؤسسة المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وأشار الطراونة إلى توفر خدمات الضمان الإلكترونية عبر تطبيق “سند” الحكومي، حيث يوجد 43 خدمة للضمان عبر هذا التطبيق.

ومن أبرز التحديات التي تواجه مؤسسة الضمان “هي الربط الإلكتروني مع باقي الوزارت والمؤسسات الحكومية”، على ما أضاف الطراونة.

Related posts

القبض على اخطر شبكة تجسس في لبنان وما علاقتها باغتيال القيادي بحركة حماس صالح العاروري

daw daw

عشرة احزاب ومئات الصحفيين والناشرين والاعلاميين والسياسيين يوقعون على بيان سحب قانون الجرائم الالكترونية

daw daw

بايدن في تصريحات مفاجئة وغير مسبوقة حول الحرب الاسرائيلية على غزة

daw daw