مايو 7, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمجلس الامةمحليات

“زراعة النواب” تلتقي رئيس غرفة تجارة الأردن

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال رئيس لجنة الزراعية والمياه النيابية، محمد العلاقمة، إن تحقيق الأمن الغذائي أولوية وطنية، الأمر الذي يوجب ضرورة توحيد جهود مختلف الجهات المعنية، بهدف الوصول إلى ذلك.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الأربعاء، رئيس غرفة تجارة الأردن توفيق الحاج خليل، أن قطاع الزراعة من أهم القطاعات ذات العلاقة بالأمن الغذائي، مُشددًا على دور غرفة تجارة الأردن في دعم جميع القطاعات المختلفة.

وأكد أهمية وجود الجمعيات الزراعية والتعاونية، لإيجاد حلول مناسبة ومبتكرة لمختلف تحديات القطاع.

بدوره، أكد توفيق الحاج خليل ضرورة الاهتمام بملف الأمن الغذائي وأهمية سلامة الغذاء، وسهولة وصوله للمستهلك والعمل على ديمومته ووفرته، وذلك في ضوء التحديات التي تواجه الأمن الغذائي عالميًا.

وأشار إلى وجود قطاع زراعي مستدام له مساهمة واضحة في التنمية وتحقيق الأمن الغذائي، فضلًا عن الحاجة لتوحيد جميع مؤسسات القطاع الخاصة بالأعمال الزراعية.

وعرض توفيق الحاج خليل إيجازًا لرؤية غرفة تجارة الأردن وغاياتها وأهدافها، ومنها: رفع شأن قطاع الأعمال الزراعية وتعزيز تنافسيته، ورفع مساهمته في الاقتصاد الوطني، وإنشاء قواعد بيانات خاصة بالقطاع.

وحضر الاجتماع النواب: محمد هنطش، عودة النوايشة، محمد عكور، إسماعيل المشاقبة.

Related posts

الظهراوي : إرادة لم يحدد مرشحيه لا على القائمة الوطنية ولا المحلية

daw daw

عمان الأهلية تبحث خطة التعاون المشترك مع شركة أمنية

daw daw

صحفيون يدينون واقعة الاعتداء على رمزية نقيب الصحفيين ومجلس النقابة ويطالبون باللجوء لبيت النقابة لتسوية الخلافات، مع احترام كرامات الجميع

daw daw