أبريل 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

وكيل ماكدونالدز “عرموش” يقاضي عميد الأَسرى الأردنيين

وكالة تليسكوب الاخبارية

رفع وكيل مطعم ماكدونالدز، رجل الأعمال أحمد عرموش، قضية جرائم إلكترونية بتهمة الذم والتحقير على عميد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني سابقًا، الأسير المحرر سلطان العجلوني، وذلك على خلفية تغريدة نشرها العجلوني تحدثت عن “وكيل شركة مُقاطَعة” يتولى وكالة شركة زيم (ZIM) الصهيونية للنقل البحري، فسّرها عرموش أنه المقصود منها.

وقد انعقدت الجلسة الأولى للنظر في القضية صباح اليوم الاثنين في محكمة بداية عمان، فيما حضر الجلسة وفد عن الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن ممثلًا بأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، المهندس مراد العضايلة، والأمين العام لحزب المستقبل والحياة، الدكتور صلاح القضاة، لتأكيد الحق في التعبير عن الرأي الذي كفله الدستور، وحتى لا تقيّد حرية المواطنين بقانون الجرائم الإلكترونية، ولئلّا يصبح القضاء الأردني النزيه ساحة لتصفية الحسابات السياسية ومعه إسناد قضية فلسطين ومناهضة التطبيع التجاري والاقتصادي مع الكيان الصهيوني، حسبما أفاد د. صلاح القضاة.

وأضاف القضاة أن المُدان الفعلي والأولى بالمحاكمة هو التطبيع، مهما كان شكله سياسيًا أو تجاريًا.

وقانونيًا، شكّلت نقابة المحامين الأردنيين فريقًا قانونيًا للدفاع عن العجلوني في هذه القضية برئاسة مقرر لجنة الحريات في نقابة المحامين الأستاذ عبد الله العموش، على اعتبار أن القضية تمس الرأي العام وقد تهدد حريات الأردنيين في تعبيرهم عن رأيهم وتضامنهم مع الأهل في غزة إزاء الحرب المتواصلة عليهم منذ السابع من أكتوبر 2023، والتي راح ضحيتها قرابة 30 ألف شهيد.

يُذكر أن عرموش سبق أن رفع قضية بـ (إقلاق الراحة العامة) و(التحقير) على عامل توصيل طعام أوصل طلبية من فرع مطعم مقاطَع من الأردنيين، بعد أن كتب عامل التوصيل على حافظة الطلب: “غزة العزة”.

Related posts

احالات واسعة إلى التقاعد في التربية …أسماء

daw daw

تقرير اسرائيلية : رسالة مصرية بشأن “اليوم التالي” في غزة ومحادثات حول شن عملية عسكرية في رفح

daw daw

مذكرة تفاهم بين “صناعة عمان” ومؤسسة “واترلو” الكندية

daw daw