مايو 19, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

النائب مشوقة يكشف عن اسماء الجامعات الاردنية التي لم تتعامل مع الكيان الصهيوني بعد تاريخ 7 اكتوير .. اسماء

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال النائب المهندس عدنان مشوقة ان ردود اضافية من عدة جامعات أردنية حول الشركات الأردنية أو المؤسسات التعليمية التي يحتمل انها تعاملت مع الكيان الصهيوني بعد تاريخ 7/ 10/ 2023 كان كالتالي:

١. السؤال الاول : تزويدي بأسماء الشركات الأردنية أو الشركات الاجنبية التي لها فروع أو مكاتب في الأردن التي تعاملت مع الكيان الصهيوني مع بيان حجم ونوع وتواريخ وقيمة البضائع المستوردة أو المصدرة من الفترة 7/10/2023 وحتى تاريخه.

الجواب من معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين :

بعدم إلزام الشركات بتزويد دائرة مراقبة الشركات بتعاملاتها التجارية ولا يدخل ضمن اختصاصها ترخيص الشركات أو أعمالها.

ملاحظتي : الجواب اعلاه غير كافي ، حيث ان السؤال لم يكن موجها الى دائرة مراقبة الشركات ، ولكنه موجها الى دولة رئيس الوزراء ، ومن غير المعقول عدم معرفة الحكومة باجهزتها المتعددة عن الشركات التي تتعامل مع الكيان وعن الصادرات والواردات التي تمت ، وغياب المعلومة الصحيحة قد يؤدي الى فوضى في تداول المجتمع الاردني حول لاشركات التي تتعامل مع الكيان.

٢. السؤال الثاني : تزويدي بأسماء مراكز الدراسات والمؤسسات الاكاديمية والجامعات الموجودة في المملكة التي شاركت بأية ندوات او برامج اكاديمية او ابتعث طلابها لبرامج اكاديمية بمشاركة الكيان الصهيوني من الفترة 7/10/2023 وحتى تاريخه.

الجواب: من معالي وزير التعليم العالي حيث تم التعميم على جميع الجامعات الأردنية حول هذا السؤال ، وورد الجواب من 27 جامعة فقط بعدم تعاملها مع الكيان الصهيوني (مرفق كشف بذلك).

ملاحظتي : اشكر جميع الجامعات التي تفاعلت مع هذا الموضوع، وآمل من باقي جامعاتنا الوطنية ان تبدي موقفها من هذا الموضوع وان يكون هذا موقفها ايضا، غير انه ما وردني فقط ما ورد في الكشف المرفق.

 

Related posts

حفل توقيع واشهار كتابه الجديد “الهمجية … شهادات غزو واحتلال العراق” للاعلامي سلام مسافر

daw daw

أبو سويلم يكتب .. المسيرة مُستمرة بالقيادة الهاشمية .

المحامي علاء مفلح أبو سويلم

قصف إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق

daw daw