أبريل 24, 2024
اخر الاخبارالرياضة والشبابسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

المدرب المغربي حسين عموتة يعلن مغادرته منتخب الأردن لأسباب عائلية

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلن المغربي الحسين عموتة رحيله عن تدريب المنتخب الأردني لكرة القدم، عقب نهاية عقده بسبب ظروف عائلية خاصة، وذلك بعد الحصول على الميدالية الفضية لبطولة كأس أمم آسيا 2023 التى أقيمت فى قطر، فى أكبر إنجاز بتاريخ الكرة الأردنية.

وقال عموتة فى تصريحات للقناة “الثانية” المغربية، “قررت بالفعل الرحيل عن تدريب منتخب الأردن، لكن ليس الآن، ولكن بعد 3 أو 4 أشهر لأن عقدى ما زال ساريًا؛ نظرا لأني أواجه بعض الظروف الصعبة التي تتطلب تواجدي مع عائلتي في المغرب”.

وأضاف، “لم يصل إليّ أى عرض بعد كأس آسيا، أنا أحترم العقد الذي يربطني بالاتحاد الأردني، وهو ما زال سارى المفعول، كل ما هناك أنني قد أغادر منتخب الأردن، بحسب ظروف عائلتي”.

ودخل المدرب المغربي تاريخ كرة القدم الأردنية، بعدما قاد منتخب “النشامى” إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، في إنجاز غير مسبوق للكرة الأردنية.

توج منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023 وللمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين 10 فبراير الماضي على “استاد لوسيل”، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.

ويمتلك عموتة، مسيرة تدريبية مميزة، بعدما حقق العديد من الألقاب مع مختلف الأندية التي أشرف على تدريبها، ولعل أبرزها دوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس الاتحاد الأفريقي برفقة الفتح الرياضي، ولقب الدوري المحلي مع الجيش، إضافة إلى ألقاب محلية وآسيوية برفقة السد القطري، كما فاز مع منتخب المغرب للمحليين بلقب بطولة كأس أفريقيا في 2021.

Related posts

الصفدي: الجهات الأمنية لا تتدخل بالقضاء الأردني وكل مؤسسة بالأردن لها استقلاليتها

daw daw

مسؤول عسكري اسرائيلي : ان جيش الاحتلال “لم يشهد منذ 80 عام هذا العدد الكبير من الجرحى والقتلى”.

daw daw

ارتفاع الإيرادات المحلية بقرابة 470 مليون دينار خلال 10 أشهر من 2023

daw daw