أبريل 24, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

سموتريتش يغضب الإسرائيليين: “عودة الأسرى ليست أهم شيء “

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الوزير المتطرف بتسلئيل سموتريتش في مقابلة مع إذاعة “كان ريشيت” مساء الثلاثاء إن عودة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ليست أهم شيء، بحسب تعبيره.

وقال الوزير مستدركا: “كل شيء مهم. من المهم هزيمة حماس وتدميرها، كما من المهم عودة الأسرى جميعهم، لكنه ليس الأمر الأكثر أهمية”.

وقال إن مطالب إعادة الأسرى لدى المقاومة بـ”أي ثمن” هي مطالب غير صحيحة وغير مسؤولة.

وردا على تصريحات الوزير اليميني المتطرف، قال عضو حكومة الحرب، بيني غانتس: “عودة الرهائن ليست فقط هدفنا الشامل في الحرب، بل هي واجبنا الأخلاقي كدولة وكشعب. إنها الشيء الأكثر إلحاحا الآن. لن نفوت أي فرصة لإعادتهم إلى ديارهم”.

من جانبه، قال زعيم المعارضة يائير لابيد إن “هجوم سموتريتش على عائلات الأسرى هو وصمة عار أخلاقية”، وأكد أن من هم على شاكلة سموتريتش يقودون دولة إسرائيل إلى الهاوية”.

أما مراسل القناة 13 العبرية ألموغ بوكير صرح : “لا يوجد شيء أكثر أهمية من الأسرى، ولا أعتقد أن هذا يحتاج إلى توضيح بعد 137 يومًا – سموتريتش، عائلات الأسرى يستحقون توضيحًا أوضح من التصريح غير الواضح الذي أصدرته، وعائلات الأسرى تستحق أيضًا الاعتذار عن تصريحك المهين.

فيما نقلت القناة 12 العبرية عن والد أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة رده على تصريحات سموتريتش قائلاً:’ “دع أولادك يأسرون ثم تحدث”، فيما احتج أهالي المحتجزين  أمام جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي على خلفية تصريحات سموتريتش.

والسبت الماضي، تظاهر آلاف الإسرائيليين، بعدة مدن للمطالبة بتنحي حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة والإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنّ “آلاف الإسرائيليين في أنحاء البلاد، خرجوا للمطالبة بتنحي الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة بشكل فوري، وإبرام صفقة تؤدي إلى الإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة”.

ووفق الهيئة تظاهر آلاف الإسرائيليين في ساحة كابلان وسط تل أبيب، وأغلقوا الشارع المحيطة به.

وهددت الشرطة باستخدام القوة وتنفيذ اعتقالات في صفوف المتظاهرين في تل أبيب، حال استمرار إغلاق الشوارع.

كما أغلق أهالي الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، الشارع المقابل لمقر وزارة الحرب الإسرائيلية في منطقة “الكرياه”، وسط تل أبيب، بحسب الهيئة.

ويتظاهر الإسرائيليون بوتيرة يومية للمطالبة بتنحي حكومة نتنياهو والإفراج عن الأسرى، لكن التظاهرات المركزية تنظم مساء كل سبت في أنحاء البلاد.

Related posts

ديوان الخدمة المدنية : مدعون لحضور الامتحان التنافسي … اسماء

daw daw

تأكيدات إسرائيلية لقطر بعدم ملاحقة قادة حماس في الدوحة

daw daw

الغاء النقل الخارجي لعدد من موظفي التربية (اسماء)

daw daw