أبريل 26, 2024
اخر الاخبارمحليات

إعادة تأهيل حدائق المدارس في تربية الزرقاء الثانية

وكالة تليسكوب الاخبارية
بتوجيهات من مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية الأستاذ عبدالله العموش، وبالتعاون والمشاركة من مديرية حماية البيئة في محافظة الزرقاء، وبالتنسيق مع قسم النشاطات التربوية، تم اليوم البدء بالمرحلة الأولى من عملية إعادة تأهيل حدائق المدارس في لواء الهاشمية.

تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة “لمدرستي أنتمي”، بهدف تعزيز التواصل بين الطلاب والبيئة المدرسية، وتأكيداً على الأثر الإيجابي الذي تحمله هذه الخطوة على الطلاب والبيئة المدرسية على حد سواء. كما تأتي هذه الخطوة تزامناً مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة خلال 10 أعوام، والتي تأتي في إطار الرؤية الملكية لجعل الأردن أكثر خضرة والقضاء على التصحر.

تتبنى المبادرة إطار “السياسية الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية”، وتعمل على تمكين الطلاب من التعلم الفعّال وصقل الشخصية القيادية الوطنية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لتحسين العملية التعليمية.

في هذه المرحلة الأولى، تمت زراعة الأشجار بإشراف المهندس حسني الشريف من معهد التدريب المهني في حدائق مدرسة الشهيد أحمد الزيود الثانوية للبنين، ومدرسة حي الطيار الأساسية المختلطة، وفي هذه المرحلة، سيتم دهان أطراف الحدائق وتزيينها بالعلم الأردني، إضافة إلى دهان الأرصفة والدرج.

Related posts

جامعات عالميه قوة استثمارية وماليه

مصطفى محمد عيروط

الصفدي والسفيرة الأمريكية يؤكدان أهمية ودور الوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات

daw daw

دائرة مراقبة الشركات: استمرار عقد الاجتماعات عن بعد عقب وقف العمل بقانون الدفاع

daw daw