مايو 2, 2024
ارسل خبرامال واعمال

غرفة تجارة الزرقاء تدعو القطاع التجاري للتسجيل بنظام الفوترة

وكالة تليسكوب الاخبارية

دعت غرفة تجارة الزرقاء أصحاب المؤسسات والمنشآت التجارية في محافظة الزرقاء لضرورة تقديم إقرارات ضريبة الدخل ‏عن اجمالي الدخل المتحقق خلال عام2023 من خلال الموقع الالكتروني لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات .
واكد حسين شريم رئيس الغرفة أنه يجب تقديم إقرارات ضريبة الدخل من قِبل أصحاب الشركات والمنشآت التجارية ، والأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني،بالاضافة لضرورة التأكد من قيام المدراء الماليين أو المحاسبين أو المفوضين لديهم بتسجيل هذه الشركات والمنشآت ونشاط الأفراد بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني وإصدار الفواتير اصولياً من خلال النظام أو من خلال الربط الالكتروني بنظام الفوترة الوطني الالكتروني.
وأضاف شريم في حال عدم قيام أصحاب المنشآت التجارية بالتسجيل وتقديم الاقرارات يترتب عليهم غرامات ومخالفات مالية، لذا يجب عليهم المبادرة بالتسجيل في النظام وتصويب أوضاعهم مع متطلبات نظام الفوترة الوطني الإلكتروني بأسرع وقت ممكن تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات القانونية.
وأشار شريم ان تقديم الإقرارات والتسجيل بنظام الفوترة الوطني الالكتروني يتم إلكترونياً من خلال موقع الالكتروني (www.istd.gov.jo) ،
حيث تم تحديث نماذج اقرارات ضريبة الدخل الخاصة ‏بالسنة المالية ‏‏2023 ‏وقامت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بوضعها على موقعها الالكتروني، وإضافتها على برنامج الحكومة الالكترونية ‏لجميع فئات ‏المكلفين مستخدمين وافراد وشركات .
وعليه دعا شريم كافة القطاعات التجارية في محافظة الزرقاء لتقديم الاقرارات الضريبية تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات القانونية.

Related posts

2.3 مليون راكب لحافلات الباص السريع وباص عمّان منذ مطلع العام

daw daw

للعام الثاني على التوالي، البنك الأردني الكويتي يحصل على جائزة ” أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية الخاصة في الأردن 2024 ” من EUROMONEY العالمية

daw daw

الحكومة ترفع أسعار البنزين (2.5- 3) قروش.. والديزل (4) قروش

daw daw