مايو 1, 2024
اخر الاخبارعربي دوليمقتطفات تلسكوب

قتل جنود واقتحام دبابة وعمليات قنص وتدمير آليات.. معارك ضارية في خانيونس وحي الزيتون

وكالة تليسكوب الاخبارية

شهدت محاور القتال في قطاع غزّة، خلال الساعات الأخيرة، اشتباكاتٍ عنيفة وعمليات متتالية للمقاومة الفلسطينية، وتحديداً في خانيونس جنوبي القطاع وفي حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام، مساء اليوم،  استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “تاندوم”، وقنص ضابط صهيوني ببندقية “الغول” القسامية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأكدت الكتائب تدمير ناقلة جند صهيونية بعبوة “شواظ” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، موقعة طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

وأعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، اليوم، أنّها نفّذت عمليةً مشتركة مع “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وقال مجاهدو “الكتائب” إنّهم قنصوا 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم في محيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خان يونس جنوبي قطاع غزّة، مؤكدين أنّهم “أردوهم قتلى حيث تمّ اصطيادهم كالبط”.
وأكدت الكتائب أن مجاهدوها يخوضون اشتباكات ضارية مع آليات وجنود العدو الصهيوني بالأسلحة المناسبة والمتنوعة في محاور التقدم في حي الزيتون في مدينة غزة
كما نشرت “كتائب المجاهدين” مشاهد من استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين جنوب حي الزيتون بمدينة غزة بصواريخ قصيرة المدى.

من ناحيتها، أعلنت “سرايا القدس” أنّها نفّذت استحكاماً مدفعياً متزامناً وأطلقت قذائف الهاون على تجمّعات الجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية في محاور التقدّم في خان يونس.

كما أعلنت السرايا عن  قصف تجمعات لآليات وجنود العدو الصهيوني بعدد من قذائف الهاون، واستهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذيفة (RPG) في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وفي بيان آخر قالت سرايا القدس: “يخوض مجاهدونا بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع والأفراد اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

وفي عملية مركبة بمنطقة عبسان الكبيرة استهدف مجاهدو سرايا القدس جرافة صهيونية بعبوة صدامية من نوع “برق” ودبابة ميركافاه بقذيفة الـ “تاندوم” ثم تقدم مجاهدو السرايا واقتحموا الدبابة وأجهزوا على أفرادها من مسافة صفر.

وذكرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية في بلاغ عسكري أن وحداتها القتالية الضاربة تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات العدو المتوغلة في محور تقدم حي الزيتون. 

كما أكّد المتحدث باسم “قوات الشهيد عمر القاسم”، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القائد أبو خالد، أنّ مقاتلي “الجبهة” يواصلون الاشتباك مع العدو الإسرائيلي ويتصدّون لآلياته وتجمّعاته.

وقال إنّ “مقاتلينا استهدفوا إحدى آليات العدو شمال غرب حي الأمل في خان يونس، وأصابوها بشكلٍ مباشر باستخدام قذيفة “بي 7” مُضادة للدروع، وأوقعوا من فيها بين قتيلٍ وجريح”، مشيراً إلى أنّ المقاتلين نجحوا في تفجير عبوةٍ ناسفة بقوات العدو الإسرائيلي في حي الأمل غرب خان يونس، موقعين إصاباتٍ مباشرة.

وأعلن أنّ مقاتلي “الجبهة” اشتبكوا مع إحدى دوريات العدو في محور حي الزيتون في مدينة غزّة، واستعملوا خلال الاشتباك الرشاشات الثقيلة، والعبوات الناسفة، والقذائف المضادة للدروع والأفراد، محقّقين إصاباتٍ مباشرة في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك استهدفوا آلية للاحتلال  في شارع 8.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أنّ مقاتليها يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي ويعطبون آلياته في محاور التقدّم جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزّة، متابعةً: “فجّرنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة من نوع عاصف في حي الأمل غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزّة”.

وأضافت أنّها “قصفت تحشداتٍ لجنود العدو وآلياتهم العسكرية بقذائف الهاون في محاور القتال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع”.

كما أعلنت كتائب الأقصى اشتباكها مع قوة صهيونية جنوبي حي الزيتون وسط غزة وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى واغتنمت جزءا من معداتها العسكرية.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مُروحيتين هبطتا في مستشفى “بيلنسون” وعلى متنها 5 جنود جرحى من قطاع غزّة نُقلوا فوراً إلى غرف العمليات.

وأمس، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنّها استهدفت آليات العدو وتجمّعاته في جنوبي غربي حيّ الزيتون في مدينة غزّة، ووسط القطاع.

Related posts

كارثة كادت أن تحدث في إربد والعناية الإلهية تتدخل

daw daw

إصابة مديرة يونيسيف في حادث سيارة بمصر خلال توجهها إلى غزة

daw daw

الجالية الاردنية في مدينة فرانكفورت الالمانية تقيم حفل افطار رمضاني

daw daw