مايو 22, 2022
تعليم وجامعات سلايدر رئيسية

قبيلات : النقل الخارجي للمعلمين الكترونيا في شباط المقبل وبحث تعديل أسس التنقلات الخارجية للمعلمين

وكالة تليسكوب الاخبارية

قالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات، إن أبرز ملامح التعديلات ستتعلق برفع نسبة التعيين على حساب النقل. وأوضحت القبيلات أن الأسس السابقة نصت على أن “تكون التنقلات الخارجية على الشواغر بما نسبته 50 % للنقل و50 % للتعيينات الجديدة من مجموع الشواغر المقررة”،

وكشفت القبيلات أن الوزارة تدرس حاليا تعديل أسس التنقلات الخارجية للمعلمين بين مديريات التربية والتعليم. وقالت القبيلات، مشيرة الى أن الأسس التي سيتم وضعها سترجح نسبة التعيين على حساب النقل.
وأضافت أن المعلم المجير وفق التعديلات الجديدة سيعطى درجات تنافسية أعلى من المتقدمين الآخرين لطلبات النقل، متوقعة أن تعلن الوزارة خلال الأسبوع الحالي عن أسس التنقلات الخارجية بشكلها الجديد بعد أن يتم إقرارها بشكل نهائي من لجنة التخطيط المركزية، وليبدأ العمل بها من تاريخ إقرارها.
وبينت أن عملية تقديم طلبات النقل الخارجي ستكون إلكترونيا من خلال موقع الوزارة الالكتروني، منوهة إلى أن عملية النقل الخارجي للمعلمين ستكون في شباط (فبراير) المقبل.
وأدخلت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الخدمات الالكترونية من بينها النقل، لتكون عبر موقعها الالكتروني منذ دخول الأردن بمواجهة وباء كورونا، وأصبحت تتخذ إجراءات لتخفيف التجمعات في الوزارات والمؤسسات الحكومية للحد من انتشار الوباء.

Related posts

هام للباحثين عن فرص عمل في الأردن… التفاصيل

daw daw

مشاركات لأساتذة من عمان الاهلية في ندوات و أوراق بحثية وجلسات حوارية محليا وعربيا

daw daw

الحكومة تعيد مبلغ 37 مليون لشركات الاتصالات دون مبرر حقيقي… التفاصيل

daw daw