مايو 24, 2024
اخر الاخبارمحلياتنقابات واحزاب

حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني يهنئ الملك وولي العهد بذكرى تعريب الجيش الاردني

بيان صادر عن حزب الوجدويون الديمقراطي الاردني

وكالة تليسكوب الاخبارية

يهنئ الامين العام د. راكان ابو طرية وكافة اعضاء حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية وصاحب السمو الملكي الامير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد ونشامى القوات المسلحة الاردنية وكافة الاجهزة الامنية وعامة الشعب الاردني بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي الاردني.

واذ يستذكر حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني قرار تعريب الجيش الاردني الذي اتخذه المغفور له باذن الله تعالى جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله، ومال له من دلالات هامة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

حيث كان قرار الراحل الملك الحسين طيب الله ثراه سيادياً بحتاً واعتبر خطوة على المسار الصحيح لإستقلال المملكة الاردنية الهاشمية من النفوذ الأردني ونقطة تحول هامة في تاريخ الاردن الحديث.

حيث اتاح هذا القرار للأردن بسط سيادته السياسية على كافة أقاليم الدولة الاردنية ومؤسساتها واعادة الهيبة للجيش العربي الاردني الباسل والامة في صنع قرارها، بعيداً عن التهديدات والضغوطات الاجنبية التي قد تمارس بحق الوطن.

ويمكن القول ان تعريب الجيش العربي الاردني كان جوهرة زينت جبين كافة الاردنيين.

ونبارك لقيادتنا الهاشمية الحكيمة وابناء وطننا الحبيب هذا الانجاز التاريخي النوعي، بكل الثقة والامل وندعو العلي القدير ان تبقى راية الاردن مرفوعة خفاقة عالياً، في ظل عميد آل البيت جلالة الملك عبد الله الثاني أبن الحسين المعظم وولي عهده الأمين الحسين بن عبد الله الثاني حفظهم الله وسدد على خطاهم المجد والعلياء في نهضة الاردن الشامخ باذن الله تعالى.

امين عـام حـزب الـوحـدويـون الديمقراطـي الاردنـي

وكافة اعضاء حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني

Related posts

طبيب بريطاني: 900 طفل فلسطيني خضعوا لعمليات بتر أطرافهم خلال حرب غزة

daw daw

“الفوسفات” تهنئ بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية

daw daw

للمعارضة حاجة لا بد منها

مهنا نافع