مايو 1, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحليات

نقيب المهندسين : “مشروع افطار صائم في غزة ” يهدف لتأمين وجبة عائلية يومية لأهلنا في القطاع

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلن نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي أن مشروع إفطار صائم في غزة الذي أطلقته نقابة المهندسين الاردنيين مؤخرا يهدف الى تأمين وجبة افطارعائلية لأهلنا الصامدين  والمرابطين في قطاع غزة، الذين يتعرضون  لعدوان إسرائيلي  همجي، وابادة وتجويع لم تشهده البشرية عبر التاريخ.

واكد نقيب المهندسين خلال ترؤسه اجتماعا للجنة المشرفة على المشروع، والتي تضم الأمانة العامة، ورؤساء الفروع ، و أعضاء من اللجان النقابية ان نقابة المهندسين الأردنيين ومنذ بداية العدوان الغاشم لم تألو جهدا في تنظيم الفعاليات والحملات التي تدعم صمود اهلنا، وتسهم ولو بالقليل في استمرارهم بحياة كريمة،  لافتا الى ان الوضع اصبح في غاية الخطورة حيث يواجه مئات الآلاف من سكان غزة خطر المجاعة الوشيك،  واصبحنا نسمع يوميا بأعداد من الشهداء الاطفال وكبار السن الذين توفوا بسبب الجوع والعطش ، وهذا يدفعنا الى شحذ الهمم والتفاعل بكافة السبل لانقاذ ما يمكن انقاذه ، لافتا الى ان كافة الاجراءات التي قامت بها نقابة المهندسين الاردنيين خلال الفترة الماضية ، كانت الاوضح والانجع على مستوى كافة الجهات الاخرى ، واصبح العبء على نقابة المهندسين الاردنيين ، مؤكدا أن موقف الشعب الاردني كان ولازال المتقدم على كافة المواقف.

وبين سمارة ان استمرار العدوان بهذه الوحشية يضاعف المعاناة على اهلنا ويعرقل وصول المساعدات الإنسانية اليهم ، فضلًا عن تضاعف الاحتياجات الماسة لتوفير العلاج والدواء والمستلزمات الطبية والايواء.

مشيرا الى ان كل جهد  في هذه المرحلة مهم في نصرة وحماية أهلنا الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج  للبنية التحتية ويطبق عليهم العدوان الصهيوني سياسة الارض المحروقة والحصارالمحكم وقطع الماء والكهرباء ومنع دخول الغذاء والخدمات الحيوية تحت مرأى ومسمع العالم.

واوضح نقيب المهندسين ان هذا المشروع  يأتي في اطار الواجب الوطني والاخلاقي لنقابة المهندسين الأردنيين حيث سينطلق خلال شهر رمضان المبارك وسيكون التبرع بقيمة وجبة افطارعائلية بمبلغ 10 او 20 دينار أو 50 دينار، حيث سيتم بيع كوبونات في مقر نقابة المهندسين وكافة فروعها في المحافظات .

وأكد أن الهدف الرئيسي في هذه المرحلة هو جمع اكبر مبلغ من التبرعات لتأمين أكبر كمية من وجبات الافطار لاهلنا الصامدين في القطاع .

حيث تم التعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ، التي بدورها تعاقدت مع مطبخ سيعمل على تجهيز وجبات الافطار يوميا داخل الاردن ومن ثم سيتم ايصالها برا من خلال المعابر الحدودية، لافتا الى ان عملية التجهيز ستكون يومية خلال شهر رمضان المبارك ،

 ودعا المهندسين والنقابيين والمواطنين الى التفاعل مع هذا المشروع لكون قطاع غزة بحاجة ماسة لجميع اشكال الدعم في مواجهة العدوان الصهيوني الاجرامي الذي يتعرض له.

مبينا ان التبرع للمشروع سيكون  طيلة الشهر الفضيل في مركز النقابة في الشميساني وفروعها في كافة محافظات المملكة و عبر اي فواتيركم على الرابط التالي

https://www.jeagate.org/donations/

ومن خلال خدمة كليك عبر المحافظ الالكترونية ومحفظة النقابة الالكترونية عبر زين كاش باستخدام المعرف Jeaiftar.

Related posts

ضريبة الدخل والمبيعات : دوام جميع المديريات والمراكز التابعة لها يومي السبت والأحد 29- 30 نيسان لتقديم الإقرار خلال المهلة القانونية

daw daw

البنتاغون: أكثر من 25 ألف امرأة وطفل فلسطينيين قتلتهم اسرائيل منذ أكتوبر

daw daw

فوز النائب احمد الصفدي رئيسا لمجلس النواب بالاغلبية

daw daw