أبريل 27, 2024
اخر الاخبارعلوم وتكنولوجيا

تينابل تقدم رؤية مبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء لإلقاء الضوء بشكل كامل على نواقل الهجوم والمخاطر

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت شركة تينابل  Tenable®، وهي شركة لإدارة التعرض للمخاطر اليوم عن إصدار Tenable One for OT/IoT. إنها المنصة الأولى والوحيدة لإدارة التعرض للمخاطر التي توفر رؤية شاملة للأصول عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية.

وقد أدى التقارب بين الأصول المادية وتكنولوجيا المعلومات – مثل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في مراكز البيانات، وأجهزة قراءة الشارات في مباني المكاتب، والكاميرات في طوابق التصنيع، وغيرها الكثير – إلى ظهور سطح أوسع للهجوم الإلكتروني. ونظرًا لأن أصول تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء أصبحت مترابطة بشكل متزايد، غالبًا ما تنشأ الهجمات الإلكترونية في أنظمة تكنولوجيا المعلومات ثم تنتشر إلى بيئات التكنولوجيا التشغيلية، مما قد يؤدي إلى نتائج مدمرة. يجد مسؤولو تكنولوجيا المعلومات اليوم أنفسهم مسؤولين وخاضعين للمساءلة عن تأمين بيئات التكنولوجيا التشغيلية وإنترنت الأشياء.

“نشهد يوميًا ممثلات تهديدات تجد طرقًا مبتكرة لتعطيل الأعمال من خلال مسارات غير تقليدية. لا تنتهي المخاطر عند تكنولوجيا المعلومات. بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على تكنولوجيا الحوسبة المادية، غالبًا ما تعمل تكنولوجيا التشغيل وإنترنت الأشياء على تشغيل معظم أنشطتهم الحيوية. وأوضح أمير هيرش، نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ OT Security، بشركة Tenable، “أن أي انقطاع يكون ضارًا للغاية وغالبًا ما يؤدي إلى عدم القدرة على العمل. “إننا ندرك أن بيئات التكنولوجيا التشغيلية تتطلب نهجًا مختلفًا عن تكنولوجيا المعلومات، وقد صممنا حل الأمان الخاص بنا بحيث لا تضطر فرق الأمن بعد الآن إلى الاختيار بين الأمن الإلكتروني أو الإنتاجية. يمكنهم تحقيق كليهما.”

Related posts

جهاد الرحيلة تكتب … الأعلام الرقمي

جهاد الرحيلة

نائب اردني يطالب باصدار عفو خاص عن النائب السابق عماد العدوان

daw daw

النائب خليل عطية : نضم صوتنا للمطالبين بالإفراج عن موقوفي الرأي والتعبير ونشطاء الحريات العامة وحتى عن موقوفين أمنيين بسبب الحراكات الشعبية

daw daw