مايو 21, 2024
اخر الاخبارالرياضة والشباب

سلمان بن محمد يتوّج جامعة العلوم التطبيقية بلقب دوري الجامعات لكرة القدم

وكالة تليسكوب الاخبارية –  المنامة

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت المباراة النهائية لمنافسات النسخة الخامسة لمسابقة دوري الجامعات لكرة القدم والتي جمعت بين فريق جامعة العلوم التطبيقية وفريق الجامعة الأمريكية على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية.

وشهدت المباراة حضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، ورئيس الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات سعادة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة وممثلين عن الجامعتين.

وقد توّج سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة فريق جامعة العلوم التطبيقية بلقب المسابقة وميداليات المركز الأول، بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب فريق الجامعة الأمريكية الذي حصل على المركز الثاني.

وحصل لاعب فريق الجامعة الأمريكية عطية محمد على جائزة هداف المسابقة، فيما حصل لاعب فريق جامعة العلوم التطبيقية صالح الزبيدي على جائزة أفضل لاعب في المسابقة، بينما حصل حارس جامعة البحرين للتكنولوجيا جاسم محمد المدوب على جائزة أفضل حارس في النسخة الخامسة من دوري الجامعات.

وبهذه المناسبة، ثمن سموه الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمباراة النهائية لمنافسات النسخة الخامسة من دوري الجامعات لكرة القدم، والتي تعكس حرص واهتمام سموه الدائمين على رعاية ودعم الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة في الجامعات، بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات التي تتماشى مع الخطط والبرامج التي رسمها سموه لتطوير الرياضة الجامعية، باعتبارها بيئة للمواهب والعناصر المميزة والتي تشكل واحدة من الروافد الداعمة للفرق والمنتخبات الوطنية في الرياضات المختلفة.

وهنأ سموه رئيس وأعضاء ومنتسبي جامعة العلوم التطبيقية، بفوز الفريق الكروي بالجامعة بلقب دوري الجامعات لكرة القدم في نسخته الخامسة، مشيدا سموه بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه الفريق طيلة منافسات هذه المسابقة، والتي عكست التحضيرات القوية والعزيمة والإصرار والتركيز العالي، الذي ظهر به الفريق في جميع المباريات لحصد لقب هذه المسابقة.

وأشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات برئاسة سعادة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، في وضع البرامج الهادفة لتطوير الرياضة المدرسية والجامعية، بالصورة التي تساهم في اكتشاف المواهب الرياضية وخلق فرص لصناعة الأبطال، مقدرا جهود الاتحاد في تنظيم هذه المسابقة بشكل مميز، متمنيا سموه للاتحاد وجميع منتسبيه كل التوفيق والنجاح.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات سعادة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، عن عظيم شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية سموه للمباراة النهائية لمنافسات النسخة الخامسة لدوري الجامعات لكرة القدم، مشيدا بالجهود المتميزة التي يبذلها سموه لخدمة تطوير وارتقاء الرياضة في مملكة البحرين، في ظل ما يحظى به هذا القطاع الحيوي من رعاية ودعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم واهتمام ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وثمن سعادة د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة حرص واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على بذل الجهود الكبيرة لتطوير الرياضة البحرينية وفق الخطط والاستراتيجيات، التي تدفع نحو تحقيق مزيد من النجاحات، والتي تعزز ما وصلت إليه البحرين من مكانة مرموقة على الصعيد الرياضي القاري والدولي.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني الرياضي للمدارس والجامعات أن الاتحاد حريص على تنفيذ البرامج التي من تساهم في الارتقاء بالرياضة المدرسية والجامعية، معربا عن اعتزازه بجهود الهيئة العامة للرياضة في دعم الاتحادات الرياضية، مهنئا فريق جامعة العلوم التطبيقية بالفوز بلقب النسخة الخامسة من دوري الجامعات لكرة القدم، ومتمنيا حظا أوفر لبقية الفرق في المشاركات القادمة.

مجريات اللقاء

وقد نجح فريق جامعة العلوم التطبيقية من الفوز على حساب فريق الجامعة الأمريكية بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية لمسابقة دوري الجامعات لكرة القدم، حيث سجل هدفي جامعة العلوم التطبيقية صالح الزبيدي من ركلة جزاء (9) وعبدالله وحيد (75)، فيما سجل هدف الجامعة الأمريكية محمد الرميحي من ركلة جزاء (27).

وسيطر لاعبو التطبيقية على غالبية أوقات المباراة، وكان الأكثر تهديدًا ووصولًا إلى المرمى، وذلك عن طريق لاعبه الماهر صالح الزبيدي وعبدالله وحيد، فيما اعتمد لاعبو الأمريكية على الكرات الطويلة إلى ثلاثي خط الهجوم حمد الرميحي، عطية محمد وعبدالله فرج.

وفي الشوط الثاني واصل فريق التطبيقية أفضليته من خلال الضغط على مرمى الجامعة الأمريكية، ولجأ مدربه خالد الدوسري إلى إعادة لاعبه صالح الزبيدي من الجناح إلى منتصف الملعب لاستغلال قدراته و مراوغاته وتمريراته فكان تغييرًا ناجحًا ومثمرًا أبعده عن الرقابة واستفاد الفريق منه، وذلك عندما مرر كرة بينية إلى زميله عبدالله وحيد الذي لدغها لتسكن شباك حارس مرمى الأمريكية حسن سرور.

صورة من الحفل الختامي للبطولة

Related posts

مزحة نجوم الريال هل تنهي مسيرة أنشيلوتي في مدريد؟

daw daw

مسؤول بغزة: مجمع الشفاء أصبح مقبرة حقيقية لكل من فيه

daw daw

تخصيص 75 قاضيا ومدعيا عاما للتحقيق والنظر بقضايا الجرائم الإلكترونية

daw daw