مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

بلينكن أطلع مسؤولين عرباً على خطط إسرائيلية لاجتياح رفح

بلينكن مخاطباً نتنياهو: أمن إسرائيل ومكانتها في العالم معرضان للخطر

أجندة بلينكن تتضمن تصوراً اميركياً للمرحلة المقبلة

بلينكن أطلع مسؤولين عرباً على خطط إسرائيلية لاجتياح رفح:

وكالة تليسكوب الاخبارية

حذر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع بينهما اليوم الجمعة في تل أبيب، من “أن أمن إسرائيل ومكانتها في العالم معرّضان للخطر، وقد لا تدركون ذلك إلا بعد فوات الأوان”، بحسب ما نقل موقع “أكسيوس” الأميركي عن مصدر مطلع على الاجتماع.

وبحسب الموقع، فإن تحذير بلينكن يعكس القلق المتزايد داخل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، من أن استراتيجية إسرائيل في غزة، أو عدم وجودها، يمكن أن تؤدي إلى “احتلال دائم وتمرد في القطاع”.

وقال بلينكن مخاطباً نتنياهو ومجلس الوزراء الحربي (كابينت الحرب) إنه “جاء إلى إسرائيل بوصفه صديقاً قضى الأشهر الخمسة الماضية في الدفاع عن إسرائيل في جميع أنحاء العالم”، لكنه حذر من أنه إذا استمر المسار الحالي من دون خطة واضحة لليوم التالي للحرب في غزة، فإن “إسرائيل سوف تجد نفسها في مواجهة تمرد كبير لا تستطيع التعامل معه”.

وأضاف بلينكن بحسب المصدر: “أنت في حاجة إلى خطة متماسكة، وإلا فإنك ستظل عالقاً في غزة”، مؤكداً أنه “في المسار الحالي، ستبقى حركة حماس مسيطرة على غزة، وإلا فستكون هناك فوضى، ما سيساعد على انتشار المزيد من الإرهاب”.

وقال نتنياهو في بيان بعد الاجتماع إنه أعرب لبلينكن عن تقديره الدعم الأميركي لإسرائيل منذ هجمات 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وأضاف: “أبلغت بلينكن أننا ندرك ضرورة إجلاء السكان المدنيين من مناطق الحرب في غزة ورعاية الاحتياجات الإنسانية، وأننا نتحرك في هذا الاتجاه، لكنني أخبرته أيضاً أننا لا نستطيع هزيمة (حماس) من دون الذهاب إلى رفح وتفكيك الكتائب المتبقية هناك. أخبرته أنني آمل أن نتمكن من القيام بذلك بدعم أميركي، ولكن إذا كنا في حاجة إلى ذلك، فسنفعل ذلك وحدنا”.

Related posts

اخلاء سبيل الزميل باسل العكور

daw daw

شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي لعام 2023

daw daw

الولايات المتحدة تعتزم دعم السلطة الفلسطينية ماليا كي تحكم غزة

daw daw