أبريل 28, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتمحليات

ندوة ثقافية حول ” البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية” في تربية الزرقاء الثانية.

وكالة تليسكوب الاخبارية

بمتابعة  من  مدير تربية الزرقاء الثانية الأستاذ عبدالله العموش عقد  قسم الإشراف التربوي  الندوة  الثقافية  الإفتراضية ( دور مدير المدرسة في نجاح البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية) “تأملات وتوصيات”، بحضور كل من مدير الشؤون التعليمية السيدة فاطمة المومني، ورئيس قسم الإشراف الدكتور عصام الغويري و عدد من المشرفين والمشرفات، و مديري ومديرات ومنسقي برنامج التدخلات، والمعلمين والمعلمات من مدارس المديرية.

حيث تم تقديم الأوراق العلمية المحكمة لمجموعة من القادة التربويين.

تحدثت المومني  أهمية تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم في مدارس المملكة لتعويض الفاقد التعليمي، ولعلاج الضعف عند الطلبة،  ورفع  مستوى تحصيلهم الدراسي، وعن الدور الهام  لمديري ومديرات المدارس وللمعلمين والمعلمات في هذا  البرنامج، مشيرة إلى  دور الإشراف التربوي الفاعل لما يضطلع به من مهام  في  تنفيذ الزيارات الإدارية للمدارس وتفقد الجاهزية،و ﺗوعية وتدريب مديري ومديرات المدارس ، و اﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ والمعلمين ﻋﻠﻰ آﻟﻴﺎت ﺗﻨﻔﻴﺬ اﻟﺘﺪﺧﻼت اﻟﻌﻼﺟﻴﺔ وإستراتيجياتها  ﻓﻲ أﺛﻨﺎء دﻋﻢ تعلم الطلبة، ومن ثم القياس والتقييم.

وتخلل الندوة مناقشات  ومداخلات للخروج  بتوصيات لغاية  العمل على تنفيذها من قبل المشاركين  في “البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية” في المديرية. َ

Related posts

جيش الاحتلال يعلن وصول أول طائرة تحمل ذخيرة أمريكية متطورة

daw daw

طبيب يتحدث عن إصابات غير معهودة بأسلحة إسرائيلية تستخدم لأول مرة في غزة

daw daw

مطلوب موظفين للعمل في شركة غذائية – لا تشترط الخبرة

daw daw