أبريل 30, 2024
Uncategorized

وول ستريت جورنال : هجوم إيراني متوقع على إسرائيل خلال اليومين المقبلين

وكالة تليسكوب الاخبارية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن تل أبيب تستعد لهجوم مباشر من إيران على جنوب أو شمال البلاد في غضون الـ24 إلى 48 ساعة القادمة، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهرت تقارير المخابرات الأمريكية أن هجوماً على الأصول الإسرائيلية من قبل إيران أو وكلائها قد يكون وشيكاً، لكن مصدراً يقول إنه يبدو الآن أن الهجوم قد يكون داخل حدود إسرائيل.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على الأمر، الخميس، إن تقارير المخابرات الأمريكية تشير إلى ضربة انتقامية إيرانية في غضون أيام، “ربما على الأراضي الإسرائيلية” بدلاً من المصالح الإسرائيلية في أماكن أخرى.

وتشمل السيناريوهات بحسب الصحيفة الأمريكية هجمات يشنها وكلاء طهران في سوريا والعراق، حيث قامت إيران بتسليم طائرات من دون طيار من المستودعات في الأيام الأخيرة، وفقاً لمستشاري الحرس الثوري الإيراني والحكومة السورية.

ويمكن لإيران وحلفائها أيضاً مهاجمة الجولان -وهي منطقة متنازع عليها ضمتها إسرائيل من سوريا عام 1981- أو حتى غزة، على حد قولهم، لتجنب هجوم داخل الأراضي الإسرائيلية المعترف بها دولياً.

 وبحسب الصحيفة هناك خيار آخر هو ضرب السفارات الإسرائيلية، ولا سيما في العالم العربي، لإظهار أن العلاقات الودية مع تل أبيب قد تكون مكلفة.



Related posts

اردنيون وعرب يستمتعون بعراقة حمام خان زمان في عمان

daw daw

من هي الشقراء الماكرة / العقرباء الناعمة التي قتلت على يد المقاومة الفلسطينية في غزة … صورة

daw daw

هيئة البث الإسرائيلية: تقدم في صفقة تبادل جديدة بين إسرائيل وحماس

daw daw