يونيو 15, 2024
اخر الاخبارخبر و صورةسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما بأن تحيلا الأردن ساحة حرب وسنتصدى بكل قوة لأي جهة تحاول خرق سيادة الأردن وأجوائه

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إن التحدي القائم ضمان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يقوم بالتصعيد ولا يحاول يبعد الانتباه عما يجري عن غزة.

وأضاف الصفدي، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، أن إيران ردت على القصف الإسرائيلي على قنصليتها في دمشق، وأكدت طهران أنها لا تريد التصعيد.

وأكد أن الأردن يريد السلام وبذلت الجهود الكبيرة في هذا الصدد، ونريد السلام الذي ينهي الصراع، “لن نكون ساحة لصراع إقليمي ولن نسمح لايا كان بان يعرض أمن الأردن لأي خطر”.

وزاد: رسالتنا إلى إيران وإسرائيل بأننا لن نسمح لكما بأن تحيلا الأردن ساحة حرب ولن نسمح لاي كان يعرض مواطنينا إلى الخطر، وسنتصدى بكل قوة لأي جهة تحاول خرق سيادة الأردن وأجوائه.

ونوه إلى أن ما قمنا به خلال الهجمة الإيرانية، فإننا تصدينا ما يشكل خطرًا على مواطنينا، وسنتصدى لأي مسيرات إسرائيلية تشكل خطرًا على الأردنيين.

ونوه إلى أن إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة وتمنع إيصالها إلى الأمم المتحدة لتوزيعها على القطاع.

وأوضح، “اتفقنا على السلام العادل الذي يلبي حقوقه المشروعة وخصوصًا حقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة”، مبينًا أن التحدي كبير والخروج منه مسؤولية مشتركة جميعًا ويتطلب جهدًا ومكاشفة ومصارحة حقيقية المتمثلة ليس في الحرب المستمرة بل في تغييب الحكومة الإسرائيلية لكل محادثات السلام.

وأشار إلى أن ألمانيا لها أدوار كبيرة نعول عليها، “بيننا اتصالات دائمة من أجل العمل على أنهاء الكارثة التي تهدد المنطقة والعالم برمته، يجب أن أخذ المنطقة بأكملها نحو السلام العادل”.

وبين، أن القضية الأساس، هنالك عدوانًا إسرائيليًا على غزة منذ 6 أشهر قتل أكثر من 32 ألف فلسطيني ودمر 70 بالمئة من البيوت، والأولوية أن نوقف هذه الحرب والمجاعة والظروف الإنسانية، وأن نبدأ بجهود حقيقية لتنفيذ حل الدولتين.

Related posts

البنك الأردني الكويتي يحتفل بالمرأة بمناسبة يومها العالمي

daw daw

قرار مرتقب من صندوق المعونة سيطبق في 2024

daw daw

“إسرائيل”تدرس إغلاق سفارتها في إيرلندا وتأجيل عودة سفيرها إلى النرويج

daw daw