مايو 21, 2024
Uncategorized

بوادر حروب طاحنه لا تبقي ولا تذر

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم الكاتب خالد الخريشا / عمان
من خلال استعراضي لما يجري سواء على الساحه الدولية والعربيه او الاسلاميه، توصلت الى نتيجه قد تكون اقرب الى الحقيقة منها الى الخيال .
ما يحدث من تقلبات على الساحه الدولية بشكل عام والعربية بشكل خاص ، هو ان المنطقة تغلي وتفور ، والامور خرجت عن السيطره (مثل السيل الذي يجرف ما امامه بلا رحمه ولا رأفه .)
طبعآ الامور تمتد جذورها الى عهود سابقه مرتبه بشكلٍ تدريجي ومقصود ، بدءآ من غزو افغانستان ثم العراق ثم التدخل في ليبيا واليمن وسوريا ولبنان ، ومرورا بحرب اوكرانيا ووصولآ الى ٧ اكتوبر وما تلاها .
كل هذه الارهاصات تدل على ان المنطقه تسير نحو الهاويه ومستنقع حروب لا تبقي ولا تذر.
وحتى الاقتصاد الدولي بدأ يترنح تحت وطأت الاحداث المتتاليه ، مما دعى الصين والهند وروسيا الى تكثيف عمليات شراء الذهب بكميات مهوله مما دفع الذهب الى الارتفاع بشكل جنوني وقد يصل سعر الغرام الى ما يقارب ٣٠٠ دينار خلال الاشهر القادمه او السنوات .
الغرب لم ولن ينسى هزائمه المتتاليه على يد خالد ابن الوليد وصلاح الدين وغيرهم ( لذا فهم اعداء لنا ) ، ويريدون الانتقام كما يريدون اسقاط ألاسم العربي من معجم الأمم ، ويسعون جاهدين الى طمس الاسلام
( يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8)
ان ما يحدث يفوق قدرة العقل البشري على الاستيعاب ، فهم ( الغرب ) يمكرون والمؤسف ان بعض قادة العرب والمسلمين يسيرون معهم بنفس الاتجاه اما خوفآ او طمعآ .
فوهة البركان بدأت تنفث الحمم وبدأت تتساقط ولن ينجوا منها الا القليل ( منهم من قضى نحبه منهم من ينتظر ).
من هذا المنطلق فأني ادعوا نفسي وادعوكم الى تقوى الله وطاعته واقول ( انجو بنفسك بتقوى الله وطاعته تكن من الفائزين )
يبدو ان بوادر حروب طاحنه بدأت اشراطها ، وأسال الله ان ينجينا من فتنتها وعواقبها ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ [المائدة:105]،

Related posts

وفد من قيادة الإخوان المسلمين يشارك في واجب العزاء بالمرحوم الشيخ يوسف العموش

daw daw

خريف و شتاء 23/24 لدى جيوكس الأردن

daw daw

فايز الماضي العيسى : أبناء العشائر باقون على العهد

daw daw