مايو 21, 2024
اخر الاخبارالخليج العربيسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

2 مليار درهم.. الإمارات تعوض المواطنين لمعالجة أضرار السيول

وكالة تليسكوب الإخبارية

 ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اجتماعًا لمجلس الوزراء بأبوظبي، حيث ناقش نتائج وآثار الحالة الجوية التي مرت بها الدولة خلال الأيام السابقة.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي في إكس: ترأست اليوم اجتماعًا لمجلس الوزراء بقصر الوطن بـ أبوظبي، ناقشنا خلاله نتائج وآثار الحالة الجوية التي مرت بها الدولة خلال الأيام السابقة، الحالة كانت غير مسبوقة في شدتها، ولكننا دولة تتعلم من كل تجربة، وتطور نفسها، حيث تعاملت غرف العمليات المركزية مع أكثر من 200 ألف بلاغ، وشارك أكثر من 17 ألفًا من عناصر أجهزة الأمن والطوارئ والداخلية و15 ألفًا من الجهات المحلية.. وآلاف المتطوعين في التعامل مع نتائج الحالة الجوية الاستثنائية.

وأضاف: وبمتابعة ودعم أخي رئيس الدولة حفظه الله، رجعت الحياة لطبيعتها بسرعة بحمد الله، ووجه سموه بحصر الأضرار، ودعم الأسر، والبدء بشكل فوري بدراسة حالة البنية التحتية، وأكد أن سلامة المواطنين والمقيمين على رأس الأولويات.

وتابع: وفي مجلس الوزراء اليوم أقررنا مبلغ 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم وتم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات بالتعاون مع بقية الجهات الاتحادية والمحلية، وشكلنا في مجلس الوزراء أيضًا اليوم لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية وعضوية وزارة الدفاع والداخلية والطوارئ والأزمات وغيرها من الجهات الاتحادية بالإضافة لممثلين من كافة الإمارات المحلية.

وأكد أن ما حدث من حالة جوية استثنائية في الدولة كان خيرًا لنا، حيث امتلأت السدود، وجرت الوديان بأمطار الخير، وامتلأ المخزون الجوفي المائي، وتعلمنا دروسًا كبيرة في التعامل مع الأمطار الشديدة في مدننا المتقدمة، ووضعنا أيدينا على مجالات التطوير ورفع الاستعداد والجاهزية، وجعلنا أكثر استعدادًا للمستقبل بإذن الله. لذلك هي خير لنا.

Related posts

“ماكدونالدز” تكشف سبب إغلاق جميع فروعها في سريلانكا

daw daw

حبس “رجل عربي” أطلق النار على شقيق زوجته وآخر حضر لـ”الفزعة” في الأردن

daw daw

عطلة رسمية مرتقبة ليومين

daw daw