مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

خريس : الاردن بات مركزا عالميا لعلاج حالات السمنة المعقدة والتدريب على عملياتها

وكالة تليسكوب الإخبارية

ارتفع عدد جنسيات المرضى الذين يقصدون المملكة لإجراء عمليات السمنة وعلاج مضاعفات عمليات سابقة أجريت خارج المملكة إلى 72 جنسية وفقا لجراح السمنة العالمي د.محمد خريس عضو الاتحاد العالمي لجراحة السمنة.

ويذكر أن المملكة حققت قفزات كبيرة في عمليات جراحة السمنة وتبؤات من خلالها مركزا عالميا وإقليميا متقدما، وباتت تعتبر مركزا عالميا معتمدا لاختصاص جراحة السمنة حيث يعد مركز الدكتور خريس في مستشفى الكندي مركز اقليميا معتمدا من قبل الاتحاد العالمي لجراحة السمنة للتدريب في هذا الاختصاص.

واوضح د خريس أن عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة كان قبل عدة سنوات 52 جنسية، وان التطور في علاج العمليات المعقدة وتصحيح عمليات سمنة أجريت في الخارج وإدخال الأجهزة الحديثة ساهم في زيادة عدد المرضى، وقدوم مرضى من أسواق اوروبية وأفريقية جديدة والأمريكيتين.

واضاف أن اختصاص جراحة السمنة بات يحتل المركز الأول على صعيد السياحة العلاجية وعدد العمليات التي تجرى للمرضى العرب والاجانب في المملكة.

ولفت د.خريس أنه لوحظ في السنوات الأخيرة قدوم اعداد من المرضى للعلاج من مضاعفات عمليات السمنة التي أجريت في دول عربية وأجنبية.

واكد أن المملكة تعتبر مركزا عالميا لاجراء عمليات السمنة المعقدة والأوزان الثقيلة، وان ذلك يضاف إلى سلسلة نجاحات القطاع الطبي في المملكة والذي يحضى برعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله.

وينطلق مساء اليوم مؤتمر جراحة السمنة الدولي الرابع الذي تعقده جمعية جراحة السمنة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجراحة السمنة تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، خلال الفترة من 24-26 الجاري في فندق الرويال.

Related posts

الهيئة الهاشمية : 10 آلاف طرد و 40 ألف وجبة غذائية جاهزة لتوزيعها في رمضان

daw daw

سماء الأردن على موعد مع القمر الأزرق

daw daw

الأردن.. موظف حكومي في وزارة الصحة يتقاضى راتبا وهو في منزله لمدة 9 سنوات

daw daw