مايو 21, 2024
اخر الاخبارالخليج العربيتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

عُمان توقف التحاق طلبتها في الجامعات الخاصة الأردنية

وكالة تليسكوب الإخبارية
أعلنت سلطنة عُمان الثلاثاء، إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة العمانيين مؤقتًا في مؤسسات التعليم العالي الخاصة الأردنية لمرحلة البكالوريوس فقط، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2024.

وقالت لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي في السلطنة، إن القرار جاء بسبب تكدس الطلبة العُمانيين بالجامعات استنادًا إلى لائحة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها ولحين قيام وفد مختص من الوزارة بزيارة مؤسسات التعليم العالي الأردنية ورفع تقرير مفصل عن الزيارة للجنة.

وأكدت، الموافقة على طلبات مواصلة دراسة البكالوريوس في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في الأردن للطلبة العُمانيين الحاصلين فقط على قبول للدراسة بناء على مؤهل دبلوم التعليم العام أو ما يعادله دون معادلة أي مواد من مؤهل سابق، وللالتحاق بالدراسة لكامل مدة البرنامج، وذلك في التخصصات المسموح بها من الوزارة العمانية في ما عدا التخصصات الموقوفة.

كما قررت عدم الموافقة على زيادة عدد الساعات المعادلة للطلبة العُمانيين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية والحاصلين على موافقة الوزارة العُمانية سابقًا، وعليهم الالتزام بالموافقة الصادرة لهم، بناء على القبول الصادر لهم قبل الالتحاق بالدراسة.

Related posts

عمان الأهلية تعلن تثمينها واعتزازها بمواقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية

daw daw

ذوو طلبة المدارس يرفضون المطعوم الهندي ويلوحون بعطلة طويلة الأمد – تفاصيل

daw daw

القضاة :الحكومة حالمة بأن تستطيع السيطرة على الفضاء الإلكتروني

daw daw