مايو 4, 2024
اخر الاخبارمحليات

في خطوة مفاجئة وغير مسبوقة منع بعض مندوبين وسائل الاعلام من تغطية انتخابات رئيس مجلس محافظة الزرقاء بأمر من محافظ الزرقاء

وكالة تليسكوب الاخبارية

في خطوة مفاجئة وغير مسبوقة تم منع بعض مندوبين وسائل الاعلام من تغطية انتخابات رئيس مجلس محافظة الزرقاء، حيث تفاجأ مندوب وكالة تليسكوب الاخبارية وبعض وسائل الاعلام من منع رجال الامن العام لهم من الدخول لتغطية وقائع انتخاب رئيس ونائب رئيس مجلس محافظة الزرقاء.

وقد تم المبادرة بالاتصال مع المستشار الاعلامي لوزارة الادارة المحلية الاستاذ محمد الملكاوي لمعرفة اسباب قرار منع وسائل الاعلام من تغطية فعاليات الانتخابات في الزرقاء فقط، في حين تم تغطية كافة فعاليات الانتخابات في كافة محافظات المملكة دون وجود اي معوقات بذلك.

وتم وضع المستشار الاعلامي بصورة الوضع وان المندوبين يحملون بطاقة من الوكالة التي يعملون بها، الا ان هناك قرار بضرورة حمل تصريح صحفي، في حين لم يتم الاعلان عن منح تصاريح صحفية لحضور الانتخابات من قبل .

المستشار الاعلامي لوزارة الادارة المحلية حاول التواصل مع اللجنة المشرفة على الانتخابات من اجل تسهيل دخول مندوبين وسائل الاعلام الذين يحملون بطاقات اعلامية إلا أنه لم ينجح بذلك، وأفاد المستشار الاعلامي لوزارة الادارة المحلية بان هذا القرار صادر عن محافظ الزرقاء حسن الجبور.

وقد حاول مندوب وكالة تليسكوب الاخبارية الاتصال مع محافظ الزرقاء لمعرفة سبب هذا القرار المفاجئ، الا انه لم يرد على الاتصال.

وقد حاول المستشار الاعلامي لوزارة الادارة المحلية  أعرب مركز حماية وحرية الصحفيين عن رفضه لقرار مجلس النواب بمنع إعلاميين من الدخول للبرلمان لتغطية أعماله.
واننا في وكالة تليسكوب الاخبارية نرفض هذا القرار مهما كانت مبرراته وأسبابه، فالصحفيون والاعلاميون في مختلف وسائل الإعلام من حقهم تغطية نشاطات كافة المؤسسات العامة في مقدمتها مجلس المحافظة، ولا نعارض تنظيم عمل وسائل الإعلام في محافظة الزراقء  شريطة أن لا يتحول مفهوم التنظيم الى قيد، فحق التغطية لوسائل الإعلام يجب أن يكفل للجميع سواء أكانوا أعضاء في نقابة الصحفيين أم خارج مظلتها”.
أن منع الاعلاميين في بعض وسائل الاعلام من تغطية انتخابات مجلس المحافظة بالزرقاء لا يفرض قيودا على حرية الإعلام فقط، بل يضع قيودا على حق المجتمع في المعرفة والرقابة.
لذلك فإننا نطالب محافظ الزرقاء بالتراجع عن هذه الخطوة وفتح أبواب المؤسسات العامة في المحافظة لجميع الإعلاميين والصحفيين.


Related posts

الدكتور محمد واصف يترشح لعضويّة مجلس نقابة الفنانين الأردنيين

daw daw

وزير خارجية مصر: إسرائيل “لم تتخذ حتى الآن” موقفا يسمح بفتح معبر رفح

daw daw

صحيفة وول ستريت جورنال : الدول العربية تمتنع و تتلكأ في عمليات دعم تمويل ” أونروا ” المهمة للفلسطينيين في غزة

daw daw