مايو 18, 2024
اخر الاخبارخبر عاجلخبر و صورةمقتطفات تلسكوب

الأطفال والمشروبات الغازية.. دراسة تحذر من الندم

وكالة تليسكوب الاخبارية

كشفت دراسة حديثة أن تناول الأطفال للمشروبات الغازية قبل سن الثانية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن في العشرينات من العمر، بينما يُعتقد أن الأطفال الذين يشربون عصير الفاكهة الطبيعي يميلون إلى اتباع نظام غذائي صحي في المستقبل.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية الإكلينيكية، أن الأطفال الذين شربوا المشروبات الغازية أو عصائر الفاكهة المحلاة بالسكر قبل سن الثانية اكتسبوا وزنًا أكبر عندما بلغوا سن الـ24.

وجرى تتبع 14 ألف طفل بريطاني منذ الولادة حتى البلوغ في بحث أُجري في جامعة سوانسي البريطانية.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين شربوا عصير الفاكهة بدلاً من المشروبات الغازية في سن مبكرة كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا في وقت لاحق من حياتهم.

وفي سن الـ3، لوحظ أن الأطفال الصغار الذين شربوا المشروبات الغازية كانوا يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية والدهون والبروتين والسكر، وكمية أقل من الألياف، مقارنة بأولئك الذين شربوا عصير التفاح الطبيعي. كما وجد أن الذين شربوا عصير التفاح الطبيعي استهلكوا كميات أقل من الدهون والسكر وكميات أكبر من الألياف.

وأكد البروفسور ديفيد بنتون، الباحث الرئيسي في الدراسة، أهمية تأسيس نمط غذائي صحي في المراحل الأولى من الحياة، مشيرًا إلى أن النظام الغذائي في الطفولة يؤثر على الوزن بشكل كبير.

وتمنى الباحثون أن تشجع نتائج الدراسة الآباء على منح الاهتمام لنمط الغذاء لأطفالهم في مراحل الطفولة المبكرة، خاصة أن السمنة تعتبر مشكلة صحية خطيرة وتزيد خطر الإصابة بالعديد من الحالات الأخرى، بحسب تأكيد الدكتورة هايلي يونغ.

Related posts

بيان عشائر الصقور في الأردن والخارج

daw daw

مستشار في مكافحة الفساد يدعو لمؤتمر صحفي في منزله

daw daw

قس يوناني يمتدح أردوغان بسبب آيا صوفيا: لقننا درسا

daw daw