يونيو 26, 2024
اخر الاخبارمحليات

الكايد : الأردن يتميز بالريادة بالمنطقة العربية

وكالة تليسكوب الاخبارية
أكد مدير المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية السيد عبدالفتاح الكايد أن الأردن في ظل دعم قيادته الهاشمية وبرامج دعم الحكومة قد أصبح مركزاً اقليمياً للريادة في المنطقة في ظل تميز الموارد والعقول البشرية القادرة على خلق أفكار إبداعية قابلة للتطبيق ووصل العديد منها إلى المستوى العالمي.


وقد جاء حديث الكايد خلال مشاركته في جلسة ” تحول الأفكار الريادية إلى الواقع” التي أقيمت في المنتدى العالمي لرواد الأعمال والإستثمار 2024 المقام في المنامة عاصمة البحرين على هامش أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين بمشاركة عدد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات الريادية العربية والدولية وبتنظيم من مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، بالشراكة مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية وغرفة البحرين والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.


وأضاف الكايد أن توفير بيئة ملائمة للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة يتطلب تكثيف الجهود والتعاون بين القطاعين العام والخاص والعمل لتحويلها لمشاريع على أرض الواقع، في ظل تشريعات داعمة وبنية تحتية متجددة، وفرص تمويل متاحة بالإضافة إلى المتابعة المستمرة وتحديد مجالات التطور والنمو والاستفادة من الميزات النسبية للأردن مؤكدا ان الأردن قد اقر مؤخراً صندوقا لدعم وتطوير الصناعة واستراتيجية وطنية للتصدير إضافة إلى العديد من الحوافز في قانون البيئة الاستثمارية وذلك ضمن محاور تحقيق رؤية الأردن الاقتصادية 2033.


وقد تم خلال المنتدى تكريم المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية على تنفيذ برنامج تنمية رواد الأعمال EDIP والذي نفذته المؤسسة بالتعاون مع منظمة اليونيدو في البحرين ومجموعة من الشركاء المحليين. علما بأن هذا البرنامج يعتبر البرنامج الأول في الأردن ويقدم الدعم الفني اللازم لرواد الأعمال الجدد وتمكينهم من تنمية مشاريعهم.


وتضمن المنتدى الذي شاركت به غرفة صناعة الأردن وغرفة تجارة الأردن ومدير الإبتكار والريادة في المؤسسة المهندس مأمون أبو شاور وعدد من المؤسسات الأردنية معرضاً لمشاريع ناشئة بمشاركة اثنين من المستفيدين من برامج الدعم المقدمة من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية حيث تم عرض مشاريعهم الناشئة فيه.

Related posts

وكالة تليسكوب الاخبارية تقرر مقاطع اخبار السفارة الامريكية والدول الداعمة للكيان الصهيوني في عدوانها الغاشم على قطاع غزة

daw daw

توضيح من التربية حول توزيع الكتب المدرسية على الطلبة

daw daw

بيان صادر عن الشارع الطلابي _ جامعة اليرموك

daw daw