يونيو 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

هيئة البث: “إسرائيل” مستعدة لسحب قواتها من معبر رفح “لاعتبارات سياسية وعسكرية”

وكالة تليسكوب الاخبارية

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أمنية اليوم السبت، أن إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من معبر رفح “لاعتبارات سياسية وعسكرية”، في أعقاب سيطرة قواتها على المعبر قبل 3 أسابيع ضمن توغلها البري في مناطق  رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت هيئة البث عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، قولهم، “في حال قررت مصر إعادة تشغيل معبر رفح لن نعارض ذلك وقد نكون جاهزين لسحب قواتنا منه.

وذكر المسؤولون الأمنيون: ” في حال وجدنا جهة تكون جاهزة لإدارة المعبر فسنعمل على فتحه بشكل كامل”.

وأشارت هيئة البث إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تجري مباحثات لتولي جهات أوروبية أو أميركية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

و قالت هيئة البث العبرية إنّ ما وصفتها بـ”التنازلات الإسرائيلية” في مسألة معبر رفح “تأتي بعد الضغوط الأمريكية عليها لسحب قواتها منه”.

 في حين نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين كبار أنه “لم تعد هناك فجوات” بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن عملية رفح.

وللأسبوع الثالث تكثف قوات الاحتلال قصفها على مناطق برفح وتغلق المعبر الذي يلعب دورا رئيسيا في إدخال الإغاثة الإنسانية وبعض الإمدادات، بعد أن احتلته في السادس من مايو/أيار الجاري، إلى جانب مواجهات تخوضها المقاومة الفلسطينية في رفح ضد جنود وآليات الاحتلال.

ويأتي ذلك في ظل ضغوط دولية وأوروبية متصاعدة على إسرائيل لتلتزم بقرار محكمة العدل الدولية ووقف هجومها العسكري في مدينة رفح، إلى جانب ما سبق ذلك من تحذيرات أممية ودولية من تداعيات اجتياح رفح باعتبارها الملاذ الأخير للنازحين في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Related posts

بالأسماء .. مدعوون للتعيين في وزارة الاوقاف

daw daw

5.2 مليار دولار دخل سياحي للأردن منذ بداية العام

daw daw

بعد انتهاء قانون الدفاع … توضيح بشأن العودة الى فصل الموظفين

daw daw