يونيو 15, 2024
اخر الاخبارالمغرب العربيخبر عاجلخبر و صورةسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

رحالة مغربي يزور الاردن على دراجته الهوائية لأداء فريضة الحج

وكالة تليسكوب الاخبارية

حبه لأداء فريضة الحج عبر زيارة الدول وإكتشاف والتعرف على العادات والتقاليد الدول المختلفة، كان دافعا كبير بأن يعيش الرحال والمغامر المغربي خليل نايت القاضي الذي يبلغ من العمر 47 عاما ،التجربة بنفسه لا أن يسمع عنها من الآخرين، فهذه هي الرحلة الاولى التي يقوم بها بالسفر بالدراجة الهوائية عبر الدول، فهو سائق ويهوى حب السفر.


وحط خليل رِحاله بالاردن بعد أن زار 13 دولة إفريقية (موريتانيا ،غامبيا، توجو، السنغال، غينيا بيساو ، غينيا كناكري، غانا ، توجو، روندا، اثيوبيا، بينين، تنزانيا ، كينيا)، خلال رحلة أستغرقت 9 شهور حتى الان، تنقل بها داخل هذه الدول على دراجته الهوائية، حيث ستكون الاردن الدولة قبل الاخيرة لها، قبل العبور الى محطته الاخيرة (السعودية) لإداء فريضة الحج لهذا العام باذن الله.

وفي حديث لوكالة تليسكوب الاخبارية، قال خليل : إن الاردن من الدولة الافضل من بين الدول الثلاثة عشر التي زرتها، وذلك لحسن الإستقبال الذي لمسته من أهلها وكرم الضيافة الذي يمتاز به نشامى الأردن، وزار خليل خلال فترة تواجده بالاردن العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء، لافتا الى أن رحلته في هذه المناطق أتسمت بالمتعة والبهجة المحفوفة بالدهشة والجمال.

وأشار الى مدى ثراء الاردن بالحضارات العريقة التي تحاكي حقبات زمنية عديدة، واحتوائه على العديد من الوجهات والمقاصد السياحية المتنوعة والمميزة والفريدة التي تلبي جميع أذواق زائريها، لافتا الى أنه سوف يتحدث تجربته التي عاشها بالاردن.
وقال خليل : إن شعوره بالأمن والأمان الذي يتمتع به الاردن وحفاوة وكرم ضيافة الأردنيين دفعه لتمديد فترة إقامته.

خاصة وان زيارته للاردن تتزامن مع احتفالات الاردن بذكرى الاستقلال 78 وينتهز هذه الفرصة ليرفع الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الامير الحسين بن عبد الله اسمى ايات التهاني والتبريك بهذه المناسبة الطيبة.

ويستضيف عضو مجلس محافظة الزرقاء الشيخ احمد عليان ابو صعيليك في منزله الرحالة المغربي خليل القاضي القادم الى الاردن في محطته قبل الاخيرة قبل انهاء رحلته التي استمرت (9) شهور قضاها بين العديد من الدول الافريقية هدفه الوصول الى المملكة العربية السعودية واداء فريضة الحج .

وقد اثنى الشيخ احمد عليان ابو صعيليك على الرحالة المغربي خليل المغربي وجهوده للقيام بهذه الرحلة ، متمنياً له دوام التقدم والنجاح في رحلته.

Related posts

الملك: شكرا من القلب لأبناء وبنات شعبنا العزيز الذين شاركونا الفرحة

daw daw

منظمة الصحة : استعدوا لمرض “أشد فتكا” من كوفيد-19

daw daw

عمان الأهلية تطلق حملة تطوعية لدعم بنك الملابس الخيري

daw daw