يوليو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

صحيفة: إسرائيل أنفقت نحو 1.1 مليار دولار علی الأسلحة النووية في العام الماضي

وكالة تليسكوب الاخبارية

 أفادت صحيفة غلوبس الإسرائيلية بأن إسرائيل أنفقت نحو 1.1 مليار دولار على الأسلحة النووية خلال السنة الماضية، وفق تقارير الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية “آي سي إيه إن” (ICAN).

وتصنف الحملة الدولية إسرائيل في المرتبة السابعة في العالم من حيث الاستثمار في الأسلحة النووية، وهي أعلى بقليل من باكستان التي أنفقت ما يقدر بمليار دولار في العام الماضي وكوريا الشمالية التي أنفقت 900 مليون دولار.

ووفقا للحملة، أنفقت إسرائيل والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وروسيا والهند وكوريا الشمالية مجتمعة 91.4 مليار دولار على الأسلحة النووية في عام 2023.

وتقول “آي سي إيه إن” إن الأموال المستثمرة في الأسلحة النووية العام الماضي كان من الممكن أن توفر 27% من العجز في التمويل مكافحة الاحتباس الحراري العالمي.

وتأسست “آي سي إيه إن” في أستراليا ويقع مقرها الرئيسي اليوم في جنيف بسويسرا، وقد حصلت على جائزة نوبل للسلام في عام 2017.

يشار إلى أن الحملة الدولية للتخلص من الأسلحة النووية اتهمت إسرائيل بعدم الشفافية في ما يتعلق بامتلاكها وإنفاقها على الأسلحة النووية.

وتواصل إسرائيل منذ ستينيات القرن الماضي سياسة الغموض النووي فيما يخص امتلاكها أسلحة نووية وحجم الإنفاق على برنامجها.

Related posts

حزب العمل الاسلامي يعبر عن أسفه لحالة اللغط التي أثارتها تصريحات الهيئة الخيرية الهاشمية دون توضيح أن الحزب يقوم بالتوريد وتوثيق الاستلام بغير اسم الحزب وفق القانون وطلب الهيئة الخيرية الهاشمية

daw daw

وزير داخلية أسبق: أيها الأردنيون وفروا سلاحكم “ليوم قادم”

daw daw

كيان شباب الوطن للرياده والتنميه بمحافظة الشرقية يشارك فى الاحتفال بأنتصارات اكتوبر المجيد

daw daw