أغسطس 8, 2024
اخر الاخبارخبر و صورةمنوعات

فوائد مذهلة لحليب التين الماده البيضاء التي تخرج من التين عند قطفه وهو غير ناضج

وكالة تليسكوب الاخبارية

أحد فوائد حليب التين الهامة، هو استخدمه منذ القدم في الطب البديل كعلاج لمرض لسرطان. قام العلماء ببعض الدراسات على الحيوانات للتأكد من هذه الفائدة،

حيث تم إجراء دراسة على فئران تجارب خلصت إلى أن حليب التين، أسهم في التقليل من نمو الأورام بدون وجود أي آثار جانبية على الفئران. خلص العلماء أن بسبب محتوى حليب التين من المواد الكيميائية المختلفة والإنزيمات، هو الذي تعمل على محاربة الإصابة بمرض السرطان القاتل.

بحسب إحدى الدراسات المخبرية، كان لحليب التين دور في التقليل من خطر الإصابة بسرطان المريء، فهو يعمل على تقليل ومقاومة نمو هذه الخلايا السرطانية.

يرجى العلم أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث على البشر، وذلك من أجل التوصل لنتيجة قطعية حول فوائد حليب التين لمحاربة السرطان.

  • التقليل من مضاعفات فيروس الورم الحليمي البشري

من فوائد حليب التين أيضًا، أنه يخفض بشكل ملحوظ من نمو الخلايا السرطانية في عنق الرحم، والتي تنشأ بسبب الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. يلاحظ أنه قد يحصل في بعض الأحيان، تطور للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم. حليب التين قد يساعد بشكل جيد في علاج هذا النوع من السرطان.

  • فوائد حليب التين لعلاج الثآليل
    حليب التين يسهم بفاعلية غي علاج الثآليل، والتي تسبب الكثير من الإزعاج والشكل غير المريح للكثيرين . يمكنك وضع قطرات من حليب التين على الثآليل التي تعاني منها، وذلك مرتين في اليوم، ولاحظ بعدها كيف أن تلك الثآليل قد بدأت في الاختفاء تدريجيًا.

لكي تعرف مدى فعالية حليب التين في التخلص من الثآليل، فقد قام العلماء بتجربة حليب التين على عدد 25 شخص يعانون من الثآليل، ونتج عن التجربة أن 44% منهم قد تم شفائهم من الثآليل بدون الحاجة إلى أي منتج طبي آخر بجانب حليب التين. حليب التين يتم استخدامه كذلك، في علاج عدد من المشكلات الجلدية الأخرى، كالبهاق والتقرحات الجلدية، لكن الآن لا توجد دراسات تثبت ذلك.

  • فوائد حليب التين في مقاومة الالتهابات البكتيرية
    وجد بالبحث والدراسة أن حليب التين يتمتع بعدة خصائص مضادة للبكتيريا. هذا يعني أن حليب التين قد يكون فعالًا في محاربة عدد من الأمراض البكتيرية المختلفة، والتي تسبب العديد من المخاطر والمشاكل للإنسان.

بحسب الدراسات المخبرية، وجد أن مستخلص حليب التين يسهم في مكافحة الميكروبات والفطريات Fungus، كما تبين كذلك أن مستخلص أسيتات الإيثيل لحليب التين يسهم في التقليل من نمو عدد 5 سلالات من البكتيريا.

Related posts

إسرائيل تطلب مساعدة «الأصدقاء والحلفاء» لمواجهة هجوم قادم متعدد الجبهات

daw daw

الكاتب محمود الزيودي يرثي زوجته ويستذكر 58 عاماً

daw daw

رئيس بيلاروسيا يتهم اليهود بقضايا فساد في بلاده .. اسرائيل تتهم تصريحاته بمعادية للسامية

daw daw