أبريل 26, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دوليفلسطينياتمقتطفات تلسكوب

قناة فرانس 24 الفرنسية تفتح تحقيقٍ مع مراسلتها في فلسطين لاستخدامها لفظ “شهيد” و”أراضي الـ48″

وكالة تليسكوب الاخبارية

قررت إدارة قناة فرانس 24 الفرنسية فتح تحقيقٍ مع مراسلتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ليلى عودة، بعد اتهامات وجهت إليها بالتحريض ومعاداة السامية، وذلك بهدف مراجعة “مواقف وآراء شخصية للمراسلة كتبتها على حسابها الشخصي على موقعي فيسبوك وتويتر”.

واتهمت عودة باستخدام مصطلحات في كتاباتها مثل كلمة “شهيد” في إشارة إلى الشهداء الذين يقتلهم الاحتلال، وكذلك استخدام عبارة “أراضي عام 1948” بدلاً من استخدام كلمة “إسرائيل” في إشارة إلى دولة الاحتلال، وهو ما تعتبره القناة مخالفاً لسياستها الإعلامية في التعامل مع الصراع الفلسطيني ــ الإسرائيلي.
ووفق صحيفة العربي الجديد فإن إدارة القناة ستبدأ التحقيق مع عودة يوم غد الاثنين، وسط تضامن ومساندة كبيرة من قبل الصحافيين الفلسطينيين الذين عبروا عن استعدادهم لتقديم كل الدعم القانوني لزميلتهم في حال أصرت القناة على وقفها عن العمل. كما انطلقت حملة تضامن عربية معها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن عودة بدأت العمل في الصحافة في العام 1993 مراسلة لتلفزيون أبوظبي، قبل أن يتحول إلى فضائية، حيث واصلت العمل فيها، ثم انتقلت للعمل لاحقاً في التلفزيون البحريني، لتعود ثانية إلى قناة أبوظبي، قبل أن تلتحق عام 2007 بالقناة الفرنسية.

Related posts

“لم يسبق أن رأيت مثل هذا العنف الوحشي “.. الرئيس البرازيلي يندد بالعنف الإسرائيلي في قطاع غزة… شاهد الصور والفيديو

daw daw

لا اجتماعات سرية بمفاوضات واشنطن.. مستشار السوداني يكشف عن اتفاق بخصوص تحليق الطائرات المسيرة

daw daw

“مياهنا” تدعو لتفهم الأوضاع الراهنة فيما يتعلق بالمياه

daw daw