أبريل 26, 2024
الرياضة والشبابالمغرب العربيخبر و صورةمقتطفات تلسكوبمنوعات

حرمان الجزائر من المنافسة على الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالهند

وكالة تليسكوب الاخبارية

أثار حرمان الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، من خوض نهائي وزن 66 كيلوغراماً في بطولة العالم، المقامة حالياً في العاصمة الهندية نيودلهي، جدلاً في الأوساط الرياضية في الجزائر، خاصةً أنها كانت تعول على خليف لحصد ميدالية عالمية.

حسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن سبب حرمان الملاكمة الجزائرية إيمان خليف هو “عدم استيفاء معايير” الأهلية، وفق الاتحاد الدولي للعبة، حيث كان كان من المفترض أن تتواجه خليف، الأحد 26 مارس/آذار 2023، في النهائي مع الصينية يانغ لي، لكنها فوجئت بقرار استبعادها.

فيما نشر الاتحاد الجزائري للملاكمة خبر استبعاد إيمان خليف في حسابه على فيسبوك من دون التعمّق في الأسباب، قائلاً “الاتحاد الدولي للملاكمة يمنع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من المشاركة في بطولة العالم لأسباب صحية”.

كما أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية، السبت، بياناً حول قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، وجاء في البيان: “منع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA بطلتنا إيمان خليف من المشاركة في  منازلة النهائي لأسباب طبية”.

أضافت اللجنة الأولمبية الجزائرية أنها “ستتكفل بالمرافقة الطبية للبطلة إيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، استعداداً للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السنغالية داكار، شهر أغسطس (آب) 2023”.

بينما برّر الاتحاد الدولي قراره لوكالة الأنباء الفرنسية، قائلاً “تم استبعاد ملاكمة الجزائر خليف من بطولة العالم آي بي أيه للملاكمة، بسبب عدم استيفاء معايير الأهلية. وبسبب الإقصاء ستخوض الملاكمة التايلاندية جانجايم سوانافينغ نهائي فئة 66 كلغ”.

تابع: “يتمسك آي بي أيه بقواعده ولوائحه، بالإضافة إلى الخصوصية الشخصية والطبية للرياضيين، وبالتالي لا يمكن لـ آي بي أيه أن يكشف عن (تفاصيل) هذا الخرق لمعايير الأهلية”.

إيمان خليف تتحدث عن “مؤامرة”

من جهتها، نشرت خليف مقطع فيديو بعد قرار استبعادها، قالت فيه “لسوء الحظ، علمت بالأمس أنه ليس باستطاعتي خوض النهائي… ما زلت فخورة بنفسي لأني رفعت علم بلادي. هذه مؤامرة بالنسبة لي… القول إني أملك صفات وقدرات لا تؤهلني لمنازلة السيدات غير منطقي…”.

كما شددت خليف: “ما زلت فخورة برفع علم بلادي عالياً… هذه مؤامرة. هناك أطراف تآمرت على الجزائر حتى لا يرفرف علم بلادنا عالياً ولا نحرز الميدالية الذهبية”. وأشارت: “أجريت 4 منازلات من دون مشكلة… بعد كل ذلك يقولون لي هذا الكلام، أتأسف بشدة على هذا القرار… إنها مؤامرة كبيرة”.

Related posts

الكابينت يرفض شَرْطي نتنياهو للمفاوضات مع حماس.. تفاصيل

daw daw

حمودة: أسعار الدواجن تشهد استقرارا ملحوظاً

daw daw

الخدمة المدنية يعلن التخصصات الراكدة والمطلوبة الأحد

daw daw