مايو 2, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دولي

الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي شريكان رسميان لإكسبو 2023 الدوحة

الناقل الوطني لدولة قطر ومقر عملياتها يعملان عبر هذه الشراكة على تعزيز الجانب السياحي لإكسبو 2023 الدوحة والترويج لهذا الملتقى العالمي الذي يعد حدثاً استثنائياً يضاف إلى مسيرة إنجازات دولة قطر

وكالة تلسكوب الاخبارية

 يواصل إكسبو 2023 الدوحة تحضيراته الحثيثة والتوسع في قائمة شركائه الرسميين قبل انطلاقه في أكتوبر من العام الجاري، إذ يسعى المعرض لحشد كبرى الجهات في دولة قطر لتنضم إلى هذا الحدث العالمي الفريد من نوعه الذي ستمتد فعالياته على مدى ستة أشهر. وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي أحدث المنضمين لقائمة الشركاء الرسميين لإكسبو 2030 الدوحة، وذلك بعد أن استضافت وزارة البلدية يوم الخميس، الموافق 13 أبريل، حفل توقيع رسمي بين مختلف الأطراف التي ستعمل معاً لتعزيز الجانب السياحي لهذا الحدث.

على الرغم من أنها أُسست حديثاً نسبياً، إلا أن الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر، تعد واحدة من خطوط الطيران الأكثر تقدماً على الصعيد العالمي، حيث يصل أسطولها الجوي إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم. وبعد النمو الذي شهدته الشركة بفضل بطولة كأس العالم والزيادة الهائلة في عدد الرحلات الجوية القادمة إلى الدوحة، ستواصل الخطوط الجوية القطرية تعزيز مكانة الدولة كوجهة سفر لا نظير لها ودعم إكسبو 2023 الدوحة بصفتها الراعي الحصري للطيران في المعرض عبر الترويج له كحدث لا ينبغي أن يُفوته أي من المسافرين ورجال الأعمال القادمين إلى الدوحة من المنطقة والعالم.

وكان مطار حمد الدولي قد حصد لقب “أفضل مطار في العالم” للسنة الثانية على التولي في عام 2022 و”أفضل مطار للتسوق في العالم” في عام 2023 وهو يعتبر بوابة العالم إلى قطر ويوفر باقة من التجارب الاستثنائية ويتميز بمرافقه وخدماته عالمية المستوى والتي يضعها بتصرّف المسافرين. وسيكون مطار حمد الدولي الشريك الاستراتيجي لإكسبو 2023 الدوحة ويدعم إكسبو 2023 في استضافة زواره القادمين من المنطقة ومن شتى أنحاء العالم.

يجدر بالذكر أن الأشهر الأولى من عام 2023 سجلت رقماً قياسياً في عدد الزوار القادمين إلى دولة قطر مقارنة بالرقم القياسي السابق الذي سُجّل عام 2016 في نفس الفترة الزمنية، وهو ما يبُشر بانتعاش السياحة في الدولة واستمرار الزخم الذي أحدثته بطولة كأس العالم. سيساهم إكسبو 2023 الدوحة في تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة إقليمية وعالمية جذابة، وسيكون المعرض حدثاً استثنائياً للبلاد يجذب ملايين الزوار من المنطقة وخارجها.

وتعليقاً على عقد الشراكة مع إكسبو 2023 الدوحة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس قطر للسياحة: “هناك عدد من الأحداث الهامة التي ستقام في دولة قطر في عام 2023، والتي تعتمد على استثمارنا في البنية التحتية وفي قطاع السياحة والفنادق، وذلك بهدف تقديم المزيد من فرص السياحة المتخصصة والأنشطة الرياضية العالمية، بما في ذلك معرض جنيف الدولي للسيارات والجائزة الكبرى لسباقات الفورمولا 1. ومن هذا المنطلق، يأتي معرض إكسبو 2023 الدوحة كإضافة عالمية جوهرية إلى أجندة الأحداث الكبرى في الدولة، وسيشهد المعرض تركيزا على قضية التغير المناخي. يسرني الإعلان عن انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى الإكسبو بوصفها راعياً رئيسياً له، وستقوم المجموعة بموجب هذه الرعاية بالترويج لهذا الحدث وتشجيع المسافرين على زيارته من خلال باقات سفر جذابة”.

أضاف المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي: “يشرفنا أن نكون أحد الشركاء الرسميين لإكسبو 2023 الدوحة ونتطلع إلى الترحيب بزوار هذا الحدث المرموق. وباعتبارنا نقطة الدخول الرئيسية للمسافرين، نهدف إلى تزويد المسافرين القادمين إلى دولة قطر بتجربة مطار لا مثيل لها والاتصال السلس بمدينة الدوحة والحدث “.

واحتفاءً بالشراكة الجديدة، قال السيد محمد علي الخوري، الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة: “نتطلع إلى بدء تعاوننا وشراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي والذين يعتبران المحرك الرئيسي للسياحة في الدولة. سيكون الترويج السياحي ركيزة رئيسية لإكسبو 2023 الدوحة، وبفضل الفعاليات الترفيهية الممتعة التي ستتوفر للزوار من جميع الأعمار –ومن ضمنهم الأطفال والعائلات– سيكون المعرض الحدث الأبرز في دولة قطر خلال الفترة ما بين نهاية عام 2023 وبدايات عام 2024.”

يُذكَر بأن إكسبو 2023 الدوحة سيكون الحدث الأول من نوعه الذي يقام في دولة قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيُقام المعرض في الفترة من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024 في حديقة البدع، ويهدف إلى استقطاب أكثر من ثلاثة ملايين زائر.

نبذة عن إكسبو 2023 الدوحة:

إكسبو 2023 الدوحة هو أول معرض دولي للبستنة يقام في دولة قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  ويعقد إكسبو 2023 الدوحة تحت إشراف وتنظيم وزارة البلدية، وذلك تبعاً لمبادئ رؤية قطر الوطنية 2030 التي تضع الإدارة البيئية والتنمية المستدامة في صميم مهمتها.

ينطلق إكسبو 2023 الدوحة في 2 أكتوبر 2023 ويستمر 179 يوماً حتى 28 مارس 2024 ويسعى إلى استقطاب أكثر من 3 ملايين زائر على أن يوفر لهم فرصة الاطلاع على الحدائق المنسقة وحضور جلسات نقاشية ومؤتمرات، بالإضافة إلى العروض الحية، والاستمتاع بالفنون وابتكارات الطهي في المساحة المخصصة في حديقة البدع التي تمتد على مساحة 1.7 مليون متر مربع وتطل على المياه الفيروزية للخليج العربي.

وبرعاية المركز الدولي للمعارض والجمعية الدولية لمنتجي البستنة، يستقطب إكسبو 2023 الزوار والمنظمين من 80 دولة من حول العالم بالإضافة إلى ممثلين عن القطاعات الوطنية والدولية ذات الصلة والهيئات الحكومية ونخبة من المسؤولين (المحليين والإقليميين والدوليين) والمنظمات غير الحكومية والشركات التجارية، والرعاة، والشركاء، والموردين، ووسائل الإعلام (المحلية والإقليمية والدولية) والزوار المحليين والإقليميين والدوليين.

ويعقد إكسبو 2023 الدوحة تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل” ويهدف إلى تشجيع الابتكارات المستدامة والحدّ من التصحّر. وسيلهم الزوار للمشاركة في التغيير ضمن أربعة مواضيع أساسية هي:

  • الزراعة الحديثة 
  • التكنولوجيا والابتكار 
  • الوعي البيئي 
  • الاستدامة 

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على آخر الأخبار، يرجى زيارة: www.dohaexpo2023.gov.qa/

نبذة عن المكتب الدولي للمعارض:

المكتب الدولي للمعارض (BIE) هو منظمة حكومية دولية مسؤولة عن الإشراف على جميع المعارض الدولية (إكسبو) غير التجارية التي تستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع. حالياً، يتم تنظيم أربعة أنواع رئيسية من المعارض تحت رعايتها وهي: المعارض العالمية، والمعارض المتخصصة، ومعارض البستنة، وترينالي دي ميلانو. تتمثل مهمة المكتب الدولي للمعارض في ضمان جودة ونجاح هذه الفعاليات العالمية، وحماية حقوق منظميها والمشاركين فيها مع الحفاظ على القيم الأساسية التي تتمثل في التعليم والابتكار والتعاون. أنشأت 31 دولة المكتب الدولي للمعارض في عام 1928، وعبر السنوات ونتيجة نجاح معارض إكسبو نمت المنظمة لتشمل 170 دولة. تشارك الدول الأعضاء في جميع قرارات المكتب الدولي للمعارض، وتسعى لتحسين جودة معارض إكسبو باستمرار. يقع المقر الرئيسي للمكتب الدولي للمعارض في باريس.

المكتب الدولي للمعارض هو شريك دولي رئيسي في إكسبو 2023 الدوحة.

www.bie-paris.org

نبذة عن الرابطة الدولية لمنتجي البستنة:

الرابطة الدولية لمنتجي البستنة هي مؤسسة دولية غير حكومية تهدف إلى دعم منتجي البستنة. وتهدف الرابطة إلى وضع الخدمات التي تختص بالزهور والنباتات وتنسيق الحدائق على جدول الأعمال الدولي واتباع رؤية تركز على:

تحفيز الطلب المتزايد على أشجار الزينة والنباتات والزهور في جميع أنحاء العالم.

حماية ودعم مصالح القطاع.

تعزيز موقعها كمركز دولي للمعلومات والمعرفة في مجال البستنة.

وضع أفضل الممارسات في زراعة النباتات وأشجار الزينة.

يرتكز عمل الرابطة الدولية لمنتجي البستنة على اتفاقية دولية، وهي مسؤولة عن الموافقة على المعارض الدولية التي تعنى بالبستنة وتنظيمها بالتعاون مع المكتب الدولي للمعارض (www.bie-paris.org) منذ عام 1960. وقد تزايد الاهتمام بمثل هذه المعارض مع استضافة ملايين الزوار في معارض إكسبو حول العالم.

الرابطة الدولية لمنتجي البستنة هي شريك دولي رئيسي في إكسبو 2023 الدوحة.

www.aiph.org

Related posts

برعاية وزير التعليم العالي …عمان الاهلية تقيم حفل عشاء للملحقين الثقافيين العرب بمناسبة دخولها نادي أفضل ألف جامعة في العالم

daw daw

استشهاد أسير فلسطيني سادس في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

daw daw

السّير: ضبط 113 مركبة أجنبية مخالفة لشروط الإدخال والاستخدام

daw daw