مايو 2, 2024
سلايدر رئيسيةعربي دوليفلسطينياتمقتطفات تلسكوب

استشهاد المنفذ.. 8 إصابات إحداها خطيرة في عملية دهس بالقدس المحتلة

وكالة تليسكوب الاخبارية

أُصيب 8  مستوطنين إسرائيليين بجراح متفاوتة الخطورة، إثر تعرّضهم للدهس، مساء اليوم الإثنين،  في شارع يافا غرب القدس المحتلة.

وأفادت منظمة زاكا بأن طواقم نجمة داوود الحمراء عالجت 8 مصابين في عملية الدهس بالقدس، حالة 2 منهم خطيرة والباقي طفيفة، وتم تحديد استشهاد المنفذ متأثرا بإطلاق النار.

وقدّم طاقم طبي وصل إلى المكان، الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهم للمشافي لاستكمال تلقي العلاج. وبعيد وقت وجيز أفاد بأن أحد المصابين، وهو مسنّ في السبعين من عمره، أُصيب بجراح خطيرة، فيما أُصيبت امرأة في الثلاثين من عمرها، بجراح متوسطة، وبالإضافة إليهما، أُصيب 6 أشخاص بجراح طفيفة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان، إن مركبة اصطدمت بمارّة في المدينة، “ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى” في المكان، لافتة إلى أنه “تم تحييد المشتبه به”، كما تم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان.

وأشار القناة 12 إلى أن العملية وقعت على بعد 200 متر من مكان إقامة مراسم الاحتفال بذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي، لافتة إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أكدت أن هجوم الدهس في القدس كان عملية قومية.

وزعم موقع هخدشوت العبري أن الشرطة عثرت على بطاقة هوية المنفذ الذي يبلغ من العمر 35 عاما من بلدة بيت صفافا في القدس الشرقية.

وبحسب مراسل إذاعة كان، فإن المنفذ المحتمل كان يرتدي زي حريدي وتبين أنه فلسطيني تنكر بالزي وتم تصفيته من قبل مستوطن كان بالمكان.

Related posts

معالي الوزير ودركي البوليفارد وقيمة الإنتماء

ماجد ابو رمان

قلم رصاص يخترق صدره … انقاذ طفل في البشير

daw daw

قناة تلفزيونية اردنية تقع في سقطة إعلامية جديدة … شاهد الفيديو

daw daw