مايو 9, 2024
اخر الاخباركتاب وأراء

عرس الوطن

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم الكاتبة نهى أبو علي

يترقب العالم بلهفة عقد قران ولي العهد ، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من خطيبته السعودية ،  الأنسة رجوة بنت خالد ال سيف في الأول من حزيران  لعام 2023.

فأيام قليلة تفصلنا عن الحدث المنتظر في الأردن الذي يستعد لأكبر حفل زفاف ملكي اسطوري يشهده منذ سنوات طويلة

تجري التجهيزات على قدم وساق لتنظيم حفل زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

سيشهد العالم في هذه المناسبة احتفال مهيب بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة، حيث ستتبع مراسم حفل الزفاف التقاليد والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية،

حيث سيتم عقد فعاليات رئيسية في قصر زهران في عمّان، والذي شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبد الله عام 1993.

وأضافوا أن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ستكون حاضرة لتغطية الحفل ضمن تجهيزات عالية المستوى تتناسب مع الإجراءات  الضخمة.

فالعائلة المالكة الهاشمية ، عرفت بعراقة الفعاليات في حفلات الزفاف ، بما ينسجم مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني، الأمر الذي برز أخيرا في زواج الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني على الشاب جميل ألكسندر ترميوتس، خلال مارس الماضي.

  بدأت التجهيزات لحفل الزفاف الذي سيقام على أعلى المستويات ، لتتواءم المناسبة التي يترقبها الأردنيون مع   المراسم الملكية الرفيعة ؛ وستكون الفرصة متاحة أمام الآلاف من الراغبين في المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب الأحمر السامي الذي سيسلكه العروسان، الذي لطالما ارتبط بالمناسبات الوطنية ويألفه الأردنيون ليصل الفرح لبيوت كل الأردنيين ، و يتنسى لجميع المواطنين المشاركة

في هذه المناسبة “العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا”

فيما سيحضر مأدبا عشاء حفل الزفاف أفراد من العائلة المالكة ورجالات دولة ومسؤولين ووزراء وأعيان ونواب ووجهاء عشائر ومخيمات وشباب رياديين وغيرهم من ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية.

و من المتوقع أن يشارك زعماء وقادة دول وشخصيات عامة عربية وعالمية الأردنيين فرحهم الملكي.

Related posts

بايدن يتحدث عن “الحل الوحيد” للصراع بين إسرائيل وحماس في غزة

daw daw

أبرز التعديلات على قانون الجرائم الإلكترونية

daw daw

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: 71% من سكان غزة جوعى

daw daw